تطورات بشأن مستشفى “البان جديد”

تطورات بشأن مستشفى “البان جديد”

الخرطوم- الصيحة

أعلنت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان وغرفة طوارئ شرق النيل، عن إعادة فتح أبواب مستشفى البان جديد لاستقبال المرضى، وعبرتا عن أملهما أن يلتزم طرفا الحرب بالهدنة المُعلنة، وعدم تكرار ما حدث من تعديات، لضمان استمرار العمل وتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين.

وقالت النقابة والغرفة في بيان مشترك اليوم الخميس، إنه انعقد اليوم اجتماع بخصوص إعادة تشغيل مستشفى البان جديد بحضور المدير العام للمستشفى واللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان وممثلين عن غرفة طوارئ شرق النيل، وتقرر إعادة تشغيل المستشفى وضبط وتنسيق العمل الطبي والإداري والتأمين، وذلك بالتعاون بين جميع الأطراف.

وأكد البيان أنهم أجبروا على اتخاذ قرار إغلاق المستشفى بسبب التعديات والانتهاكات التي حدثت في الفترة الماضية، وقال “نحن نعلم بأن إغلاق مستشفى البان جديد لهو أمر كارثي سيدفع ثمنه المواطنون الأبرياء”.

ووجه البيان نداءً لكافة الكوادر الطبية بالمنطقة على اختلاف تخصصاتهم بالتطوع للعمل بالمستشفى لضمان تقديم الخدمة بالصورة الأمثل دون انقطاع، كما دعا كافة الخيرين والمساهمين والداعمين لمواصلة تقديم ما يستطيعون “حتى نكون دائماً على أتم استعداد لخدمة كافة المرضى الوافدين إلينا، مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية”.

وشكر الكوادر الطبية التي ظلت تعمل دون كلل أو ملل، وللجنود المجهولين متطوعي غرفة طوارئ شرق النيل الذين يرابطون داخل المستشفى بأعينٍ ساهرة، وكل الجهات التي ظلت تقدم المساهمات العينية والمادية دون انقطاع، ووعد بالعمل جنباً إلى جنب لضمان استقرار الخدمة بالمستشفى على الدوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى