منظمة “أمل فاونديشن” الأمريكية تدشن مشروع دعم الأسر الضعيفة ومراكز النازحين بدنقلا

منظمة “أمل فاونديشن” الأمريكية تدشن مشروع دعم الأسر الضعيفة ومراكز النازحين بدنقلا
الصيحة وكالات
– دشنت منظمة “أمل فاونديشن” الأمريكية اليوم بمباني مفوضية العون الانساني بالولاية الشمالية مشروع السلة الغذائية ودعم الأسر المتعففة والشرائح الضعيفة وبعض مراكز إيواء النازحين بمدينة دنقلا ل 100 أسرة وذلك بحضور مفوض العمل الطوعي الإنساني بالشمالية الدكتور عبد الرحمن علي خيري والعاملين بالمفوضية.

وقدمت المنظمة وجبة غذائية لأكثر من ألف شخص في مركز إيواء العالقين وكلية التعدين بوادي حلفا بجانب دعم حملة إصحاح البيئة بمدينة حلفا.

وأشاد مفوض مفوضية العمل الطوعي والإنساني بالولاية الشمالية في تصريح ل(سونا) بجهود منظمة “أمل فاونديشن” الأمريكية ودعمها للأسر المتعففة والشرائح الضعيفة والنازحين الذين نزحوا من ولاية الخرطوم وبعض الولايات للولاية الشمالية بسبب الظروف الأمنية التي تعيشها البلاد فضلا عن دورها ومساهمتها في تطوير وترقية القطاع الصحي بالولاية .

وأكد المفوض أن المفوضية تتطلع لمجهودات ودعم أكبر من المنظمة في مجالات العمل المختلفة بالولاية خلال الفترة القادمة.

من جانبه أكد المدير المالي لمنظمة فاونديشن الأمريكية عادل عبد الرحمن علي أن المنظمة علي إستعداد تام لتقديم يد العون والمساعدة للولاية في مجالي دعم الاسر المتعففة والشرائح الضعيفة والعمل الصحي.

وأشار إلى أن المنظمة بدأت في التشاور والتنسيق مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ومفوضية العون الانساني بالولاية لدعم مركز غسيل الكلى وتوفير الانسولين لمرضى السكري والمساهمة في إجراء عمليات المياه البيضاء لمرضى العيون.

وأضاف المدير المالي للمنظمة أن الفترة القادمة ستشهد توقيع إتفاقية عمل بين المنظمة ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالشمالية لتقدين مزيد من الدعم للعمل الصحي والطبي مشيدا بجهود المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية والوزير المكلف الدكتور نزار عثمان محمد الأمين ومفوض مفوضية العمل الطوعي والإنساني ومدير مكتب والي الشمالية الدكتور محمدعبد الله وحرصهم على تسهيل عمل المنظمة بالولاية الشمالية.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى