مبادرة مشروع السودان أولاً ترحب بإعلان جدة

مبادرة مشروع السودان أولاً
ترحب بإعلان جدة

بكثير من الأمل ترحب مبادرة مشروع السودان أولاً بتوقيع الأعلان الانساني بجدة بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية. لقد ظلت المبادرة تراقب بأسى شديد مآلات الأوضاع في البلاد جراء المواجهات المسلحة بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة، الأمر الذي ترتب عليه أوضاع إنسانية سيئة للغاية وسط المدنيين، وكما ظلت المبادرة تدعو الأطراف الى تحكيم صوت العقل بتجنب هذه المواجهات التي يعتبر المنتصر فيها خاسر.

فتوقيع إعلان جدة يعتبر خطوة مهمة تسهم في توفير الحماية للمدنيين، ويتيح الفرصة لوصول المساعدات الإنسانية، كما يعتبر خطوة في الإتجاه الصحيح لإنهاء الحرب وخروج السودان من هذه المحنة.

وإذ ترحب المبادرة بهذا الاعلان، تؤكد بأن الحاجة ما تزال ملحة لإيجاد الآليات والتنفيذ ووقف العدائيات، والأمل معقود على إلتزام الطرفين بما ورد في الاعلان من تعهدات وإنزاله على أرض الواقع. ونحث الطرفين على إستمرار الجهود، بمساعدة الوسطاء والشركاء الإقليميين والدوليين، للتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار وإستئناف الحوار السياسي بمشاركة القوى المدنية لينعم الشعب السوداني بالامن والإستقرار.

ومن هذا المنطلق نتقدم بوافر الشكر والتقدير لدولتي المبادرة والرعاية، المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الامريكية في تقريب وجهات النظر بين الطرفين حتى تكللت بتوقيع هذا الإعلان وشكرنا موصول لكل الدول و المنظمات الاقليمية والدولية ونتمنى بذل المزيد من إجل إحلال السلام في بلادنا

إعلام المبادرة
الخرطوم 12 مايو 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى