قطر الخيرية تدعم العالقين والأسر المستضيفة في بورتسودان بـ(50) طن من المواد الغذائية

قطر الخيرية تدعم العالقين والأسر المستضيفة في بورتسودان بـ(50) طن من المواد الغذائية

بورتسودان- الصيحة

باشرت الفرق الميدانية لقطر الخيرية توزيع (50) طن من المساعدات الغذائية للمتأثرين من القتال، ووزعت بمدينة بورتسودان اليوم وأمس، كميات مقدرة من المواد الغذائية للأسر المستضيفة للنازحين بجانب تقديم المواد الغذائية الضرورية للمتضررين من أفراد الجالية اليمنية الذين ينتظرون الإجلاء إلى بلادهم.

وشارك سعادة محمد إبراهيم السادة سفير دولة قطر، وسفير الجمهورية اليمنية بالسودان عمر عبد الله المداوي الفرق الفنية تقديم المواد الغذائية الأساسية للعالقين من الجالية اليمنية الذين يقدر عددهم بأكثر من (2500) مستفيد.

وكشف السفير اليمني عن استقبال لجنة الطوارئ اليمنية يوم الثلاثاء الموافق 9 مايو الجاري كميات مقدرة من المواد الغذائية مقدمة من قطر الخيرية. وقال إن السفارة ولجنة الطوارئ اليمنية تقدر هذا الدعم الإنساني الذي يسهم في التخفيف من معاناة العالقين في إنتظار إجلائهم. وأوضح إنهم في السفارة اليمنية بالسودان يثمنون الدعم القطري الذي يعبر عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشعبين الشقيقين.

وبادرت قطر الخيرية بدعم الأسر المستضيفة للنازحين في بورتسودان بالمواد الغذائية الضرورية بجانب التمور. كما دعمت الجاليات العالقة في بورتسودان.

إلى ذلك، ستواصل الفرق الفنية لقطر الخيرية في الأيام المقبلة استقبال طائرات المساعدات القادمة من الدوحة من جهة، وتوزيع المساعدات للمتأثرين بولايات السودان المختلفة من جهة أخرى، حيث تعتزم قطر الخيرية تقديم (20,000) وجبة ساخنة للعالقين ببورتسودان وبمعبر أرقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى