حميدتي يدلي بتصريحات جديدة

قال قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) إنه يدعو إلى “هدنة إنسانية وإلى وقف لإطلاق النار لفترة معينة لكن الطرف الآخر لا يريد ذلك”، في إشارة إلى رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان قائد الجيش عبد الفتاح البرهان.

 

وأضاف حميدتي في تصريحات لقناة الجزيرة أنهم “ملتزمون بالهدنة لكن الطرف الآخر يقصفوننا بكل الآليات”، مشيرا إلى أن “الحل الوحيد لحل الأزمة الآن في السودان هو تسليم البرهان للعدالة”.

 

 

كما قال إن الهدف من العملية العسكرية هو “التخلص من البرهان وإيداعه السجن والبدء في عملية التحول الديمقراطي”، على حد قوله، مضيفا بأنه وقواته يدافعون “عن تحقيق تحول ديمقراطي حقيقي في البلاد”.

 

 

وأكد حميدتي أنهم مضوا في التفاوض دون شروط، وأن الاتهامات الموجهة للدعم السريع غير صحيحة، وقال إن هدفهم هو تجنيب البلاد “الفتن والمشاكل”.

 

وقال “تلقينا اتصالات من كل الأطراف بمن في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأفريقي لتعزيز الهدنة”، كما أكد أنه لا صحة لاستلام الدعم السريع أي عدم خارجي، معتبرا أن هذه “ادعاءات كاذبة من البرهان”.

واضاف حميدتي أن “البرهان مجرد مستخدم لدى أطراف آخرين ولا يملك القدرة لاتخاذ القرارات”، وأنه كذلك “من بدأ المعارك وهو المسؤول عن قتل الشعب السوداني ولذلك لا تفاوض مستقبليا معه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى