مجلس الصحوة الأصل يحذر من مساعي تمزيق السودان ويدعو لخلق مناخ جديد للتعافي والتصالح

مجلس الصحوة الأصل يحذر من مساعي تمزيق السودان ويدعو لخلق مناخ جديد للتعافي والتصالح

الخرطوم- الصيحة

حمل مجلس الصحوة الثوري الأصل، “فلول النظام البائد” وتدخلاتهم المشبوهة والاجندة الخارجية، مسؤولية الحالة الأمنية المريعة بالبلاد خاصة في ولايات دارفور، وكذلك الأوضاع السياسية والاقتصادية السيئة ونذر الحرب، ونبه إلى الأجندة الخارجية التي تسعى لتمزيق الوطن وتفتيت نسيجه الاجتماعي بانفراط عقد الأمن “بسبب هذه التدخلات العبثية”.

وقالت الأمانة السياسية بالمجلس في تعميم صحفي بشأن الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة، إن المجلس يراقب الأوضاع عن كثب، ويدعو القائمين على أمر البلاد لتحمل المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقهم بتغيير هذا الواقع المزري والمسيئ لكرامة الشعب وانسانيته.

وأضاف المجلس “وكذلك ندعو القوى السياسية بعدم الاصطفاف إلى أي المعسكرين تحقيقاً لمكاسب حزبية ضيقة وان يتحلى الجميع بالروح الوطنية التي تساهم بإيجاد المخارج والحلول لأزمات الوطن لا صب الزيت على النار والتي سوف تحرق الجميع”.

وتابع “نحن في مجلس الصحوة الثوري الأصل نضم صوتنا لكل القوى السياسية المنادية بخلق مناخ جديد للتعافي والتصالح وتحقيق السلام الشامل والعادل والانطلاق نحو اهداف ثورة ديسمبر المجيدة وتأسيس دولة المواطنة والعبور نحو وطن تسوده قيم الحرية والسلام والعدالة والعيش الكريم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى