السجن عام لأجنبي أدين بتعاطي المخدرات

السجن عام لأجنبي أدين بتعاطي المخدرات

الخرطوم- محمد موسى

أصدرت المحكمة أمس، حكماً بالسجن لمدة عام في مواجهة أجنبي من إحدى دول الجوار لإدانته بتعاطي المخدرات، وذلك إبان القبض عليه وبحوزته (64) حبة مخدرة، جنوب الخرطوم إثر كمين نصبته له قوة من المباحث.

وأدانت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سر الختم عثمان، الأجنبي بمخالفة نص المادة (20أ) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م التي تتعلق بتعاطي المخدرات.

وفرضت المحكمة غرامة مالية قدرها (300) ألف جنيه، على المدان الأجنبي مع سجنه لمدة عام آخر حال فشل في دفع الغرامة المالية، كما أمرت المحكمة بإبادة الحبوب المخدرة معروضات الدعوى الجنائية.

في ذات السياق مثل المتهم الأجنبي أمام المحكمة وأقر خلال استجوابه واقعة ضبط (7) حبات مخدرة بحوزته إثر إيقافه بواسطة المُبلِّغ أمام إحدى محلات بيع الملابس بسوق (6) بمايو جنوب الخرطوم، نافياً للمحكمة حضور شاهد الاتهام لوقائع إجراءات القبض عليه، مشدِّداً على أنه في يوم الحادثة حضر إليه المُبلِّغ قام بتفتيشه وعثر على المعروضات بداخل جيب بنطاله الخلفي، نافياً تعامله في الاتجار بالمخدرات وحاز المعروضات بغرض التعاطي فقط.

في ذات الوقت مثَّل المُبلِّغ وشاهد الاتهام أمام المحكمة وأفادا بأنهما توفرت لهما معلومات تفيد بنشاط المتهم في الاتجار بالحبوب المخدرة بسوق (6) بمايو، وداخل أندية المشاهدة ليتم تشكيل قوة من مباحث قسم حي النصر أسفرت عن القبض على المتهم بداخل السوق وبتفتيشه عثر بحيازته على (64) حبة كوزموز مخدرة، مخبأة داخل جيب بنطاله الخلفي، مشيرين للمحكمة بأنهما وفور ذلك قاما باقتياد المتهم لقسم الشرطة وإخضاعه للتحريات الدقيقة التي أرشدهما خلالها لأكبر السيدات من اللائي يتعاملن في الاتجار بالحبوب المخدرة وتم القبض عليهن وبحوزتهن المئات من حبوب الكوز موز المخدرة وتدوين إجراءات بلاغات في مواجهتهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى