– غياب بكري وهيئة دفاعه يرجئ محاكمته في قضية تهريب النزيل

 

 

الخرطوم: محمد موسى   16 يونيو2022م

تغيَّب النائب الأسبق للرئيس المعزول بكري حسن صالح، ورئيس هيئة الدفاع عنه عبد الباسط سبدرات، أمس، من الحضور أمام المحكمة وذلك في قضية اتهامه إلى جانب آخرين بتهريب النزيل فهد عبدالواحد، المحكوم المؤبد في قضية مخدِّرات .

يواجه (بكري) ومدير عام قوات الشرطة الأسبق الفريق أول هاشم الحسين، ومدير عام السجون الأسبق الفريق شرطة أبوعبيدة سليمان، الاتهام على ذمة الدعوى الجنائية.

وكشفت المحكمة الخاصة والمنعقدة بمحكمة جنايات الأوسط أم درمان برئاسة قاضي الاستئناف حسن إبراهيم، عن تلقيها إفادة طبية من سلطات السجن القومي كوبر تفيد باستشفاء المتهم الثالث (بكري) بمستشفى علياء الطبي، ما حال دون إحضاره أمام المحكمة بالأمس، من جانبها كشفت المحكمة عن غياب ممثل الدفاع عن المتهم من الظهور أمامها وذلك لعدم إعلانه بموعد انعقاد جلسة الأمس.

ووجه قاضي المحكمة الذي تم تعيينه حديثاً لترأس المحكمة توجيهات صارمة في جلسة الأمس، لطرفي القضية، ألزمهم خلالها على ضرورة الانضباط والتقيُّد باللوائح التي تنظم عمل المحاكم أثناء مخاطبتهم للمحكمة أثناء سير إجراءات القضية، مؤكداً بأن المحكمة ستعطي جميع الأطراف فرصتهم الكاملة لمخاطبتها وتقديم طلباتهم لها.

من جانبه تقدَّم المحامي عبدالله حامد، بطلب للمحكمة التمس خلاله السماح له بالإطلاع على المحضر – إلا أن المحكمة أرجأت الفصل في طلبه لحين مراجعة المحضر ومن ثم القرار بالسماح له بالاطلاع من عدمه واشترطت المحكمة السماح للمحامي بالإطلاع بعد الفراغ من استكمال سماع المحققين على ذمة القضية.

من جهتها أصدرت المحكمة أمراً بإعلان المحامي عبد الباسط سبدرات، رئيس هيئة الدفاع عن المتهم الثالث النائب الأسبق للرئيس المعزول بكري حسن صالح، وذلك للظهور أمامها في الجلسة التي حددتها مطلع الأسبوع المقبل وذلك لمباشرة السير في إجراءات القضية في حضوره وغياب المتهم الثالث لحين تماثله للشفاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى