رئيس وزراء الحكومة الانتقالية يؤدي اليمين الدستورية

حمدوك: تشكيل الحكومة خلال أسبوع والكفاءة معيار الاختيار

الخرطوم: الصيحة الآن

أدى الدكتور عبد الله حمدوك اليمين الدستورية، مساء اليوم (الاربعاء)، أمام رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس القضاء عباس علي بابكر، رئيساً لوزراء الحكومة الانتقالية الجديدة.

وقال حمدوك فور أدائه القسم رئيساً للوزراء في مؤتمر صحفي بالقصر الجمهوري، إن برنامجه للفترة الانتقالية تحقيق شعار ثورة ديسمبر “حرية سلام وعدالة”.

وأعلن أن ملامح الانتقالية الأولوية فيه لإيقاف الحرب وبناء السلام المستدام ووقف معاناة الحرب والنازحين وبناء اقتصاد وطني يقوم على الانتاج، وقال :نحن بلد غني نستطيع أن نعتمد على مواردنا الذاتية وأن ننهض بهذا البلد.

وأشار رئيس الوزراء إلى ضرورة إصلاح مؤسسات الدولة ومحاربة الفساد وبناء دولة الشفافية والعدل، وبناء علاقات خارجية معتدلة، وتمثيل عادل للنساء.

وتابع :دعونا نتفق على كيف نحكم السودان ونترك من يحكم السودان للشعب السوداني، مضيفاً :ليس لدي عصا موسى ولكن جميعاً نستطيع العبور مسلحين بإجماع السودانيين.

وقال حمدوك إنه يمكن إحراز نمو وتنمية وتقدم، وأضاف أن هنالك مناخ ملائم حال أحسنا استخدامه نستطيع العبور إلى بر الأمان.

وأعلن رئيس الوزراء، أنه سيكشف عن فريق وزرائه العشرين الأسبوع المقبل، منوهاً إلى أن قوى الحرية والتغيير اتفقت معه على معايير الوزراء وأنها رشحت ثلاثة أشخاص لكل وزارة ليختار واحداً من بينهم، مضيفاً :سأبعد كل من لا تنطبق عليه معايير الكفاءة اللازمة لشغل المنصب.

وتعهد حمدوك بسياسة منفتحة على الإعلام، وقال إننا نعتمد على الإعلام في تسويق بعض السياسات ذات الطبيعة الصعبة.

واعتبر الخلافات التي صاحبت تشكيل مجلس السيادة بأنها تمرين ديمقراطي، وأن الديمقراطية لا يمكن تعلمها من خارج ممارستها، واعتبر الاختلاف في الديمقراطية تحدي كبير لمقدراتنا، مشيراً إلى إمكانية التوصل إلى تفاهمات مع الجبهة الثورة والتنسيقية لإحداث سلام في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى