بيان لـ(الثلاثية) بشأن مخرجات اجتماع القصر

بيان لـ(الثلاثية) بشأن مخرجات اجتماع القصر

الخرطوم ـ الصيحة
رحبت الآلية الثلاثية باتفاق أطراف الاتفاق الإطاري على خارطة طريق وجدول زمني لصياغة الاتفاق السياسي النهائي والدستور الانتقالي.

وطبقاً لبيان صادر عن الآلية الثلاثية شددت الأطراف على أهمية إدماج النساء ومشاركتهن الفعالة في هذه العملية وفي المؤسسات الحكومية المستقبلية.
واتفقت الأطراف بحسب البيان على تشكيل لجان للانتهاء من صياغة اتفاق سياسي نهائي والاستعدادات لاستكمال مسودة دستور انتقالي مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين.

كما اتفق المشاركون في اجتماع بالقصر الجمهوري أمس على مواصلة التواصل مع الأطراف غير الموقعة وتشجيعها على الانضمام إلى الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق سياسي نهائي. وستواصل الآلية الثلاثية أيضا جهودها لتحقيق هذه الغاية.
وأبدت الآلية الثلاثية أملها في أن يتوصّل السودانيون والسودانيات في الأيام المقبلة، خلال بداية شهر رمضان المبارك، إلى اتفاق نهائي حول الحلول لتمهيد الطريق أمام تشكيل حكومة بقيادة مدنية وإخراج السودان من خضم أزمته الحالية.
وتابع “تظل الآلية الثلاثية ملتزمة بتقديم كل الدعم التقني والسياسي الضروري، بما في ذلك تنسيق الجهود الإقليمية والدولية، دعما لهذه العملية السياسية التي يملكها ويقودها السودانيون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى