جريمة جريئة.. إحباط تهريب كريمات محظورة داخل “إسعاف”

جريمة جريئة.. إحباط تهريب كريمات محظورة داخل “إسعاف”

الخرطوم- محمد موسى

أعلنت إدارة مكافحة التهريب، إحباط محاولة تهريب كميات من الكريمات ومستحضرات التجميل المحظورة وغير المطابقة للمواصفات والمقاييس، محمّلة على متن عربة إسعاف بالدمازين.

وقال مدير إدارة مكافحة التهريب بولاية النيل الأزرق العقيد شرطة محسن الطاهر، إن قواته تمكنت من إحباط تهريب كميات كبيرة من مستحضرات التجميل المحظورة، وذلك عقب توفر معلومات دقيقة تفيد بقدوم عربة إسعاف محملة بالكريمات، وأضاف أنه وبموجب المعلومات تم تشكيل فريق ميداني  للرصد والمتابعة وتحليل المعلومات، والذي تمكن من ضبط الإسعاف وبداخلها كميات من مستحضرات التجميل غير المطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية في طريقها للتهريب، وأوضح أن المتهمين استخدموا عربة إسعاف في جريمتهم لتمويه الشرطة، لكن قواته كانت لهم بالمرصاد وتمكنت من إحباط مخططهم.

وفي السياق، أكد مدير قوات الجمارك الفريق شرطة حسب الكريم آدم النور، يقظة وخبرة قوات المكافحة في كشف حيل وأساليب المهربين، وأعلن دعمهم للمكافحة بكل ما يمكنهم من الاضطلاع بدورهم في حماية الاقتصاد والوطن، وأثنى على الضبطية النوعية للكريمات ومستحضرات التجميل غير المطابقة للمواصفات والتي لا تحمل أي أوراق رسمية.

من جانبه، قال مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب، إن قوات المكافحة المنتشرة في كافة ولايات البلاد بالمرصاد لكل المحاولات التهريبية للحفاظ على الاقتصاد الوطني والقبض على المهربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى