تعرف على منافسي الهلال والمريخ في كأس العرب للأندية

تعرف على منافسي الهلال والمريخ في كأس العرب للأندية

الصيحة- وكالات

أسفرت قرعة كأس العرب للأندية 2023م “كأس الملك سلمان للأندية”، عن مواجهات متباينة لممثلي السودان “الهلال والمريخ” وبقية الدول العربية في الدور الأول من البطولة.

ووضعت نتيجة القرعة التي أعلنت بالعاصمة السعودية الرياض اليوم الاثنين، الهلال السوداني في مواجهة المنامة البحريني، بينما يقابل المريخ تشرين السوري.

ويلتقي الهلال والمنامة يوم 13 مارس الحالي ذهاباً، وإياباً في 12 أبريل المقبل، وتقام مباراتا المريخ وتشرين يومي 13 مارس و12 أبريل أيضاً.

أما بقية القرعة فقد وضعت الجيش الملكي المغربي في مواجهة الاتحاد الليبي، والبرج اللبناني في مواجهة الوحدة الإماراتي، والشباب السعودي مع القوة الجوية العراقي، والصفاقسي التونسي أمام قطر    القطري، وطلائع الجيش المصري يقابل أهلي طرابلس الليبي، والنهضة العماني أمام شباب الخليل الفلسطيني، وفحمان اليمني أمام الاتحاد المنستيري  التونسي، والمحرق يقابل السيب العماني، ونواذيبو الموريتاني وشباب الأردن الأردني، والكويت الكويتي في مواجهة شبيبة الساورة الجزائري.

وتقام جميع مباريات ذهاب الدور الأول في 13 مارس الحالي، فيما تقام مباريات الإياب يوم 12 أبريل المقبل.

ويبدأ الدور الثاني في 8 مايو، وينتهي في 7 يونيو 2023م، على أن تكون المباريات بنظام خروج المغلوب ذهاباً وإياباً.

وبعد انتهاء التصفيات، تقام النهائيات على شكل دورة مجمعة بالمملكة العربية السعودية، يشارك فيها (16) ناديًا؛ هم: (6) أندية متأهلة عبر التصفيات، يضاف إليها (4) أندية تتأهل بشكل مباشر (من اختيار الاتحاد العربي)، بالإضافة إلى (6) أندية أخرى تتأهل مباشرة من الدوريات الست الأفضل ترتيبًا في تصنيف (الفيفا) لشهر ديسمبر 2022.

وفي الدور الأساسي من كأس الملك سلمان 2023، يتم تقسيم الأندية الـ16 على (4) مجموعات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن تقام الأدوار ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي بنظام خروج المغلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى