صندوق تنمية الزراعة يطلق مشروع البيع المخفض لتخفيف أعباء المعيشة

صندوق تنمية الزراعة يطلق مشروع البيع المخفض لتخفيف أعباء المعيشة

الخرطوم- رشا التوم

أعلن المدير العام لصندوق تنمية الزراعة والثروة الحيوانية ولاية الخرطوم د. محمد الزين، عن انطلاق برامج البيع المخفض يوم 13 مارس الجاري، بمقر الصندوق.

وأكد الزين في تصريح صحفي لـ(الصيحة) وضع الصندوق خطط وأهداف استراتيجية للمساهمة في تخفيف اعباء المعيشة للمواطن في ولاية الخرطوم.

ويتمثل في توفير السلع من المنتج إلى المستهلك مباشرة وزيادة الإنتاج وتطوير المشاريع الزراعية وتوفير المدخلات وبالتالي زيادة الإنتاج لتحقيق الوفرة وكشف عن امتلاك الصندوق مواعين لتخفيف أعباء المعيشة من خزانات مبرَّدة وعقد شراكات مع كبرى الشركات العاملة في مجال المنتجات كافة من الأسماك والدواجن واللحوم الحمراء.

منوِّهاً إلى عقد شراكات مع القطاع الخاص (شركة فروتا) لتوفير المنتجات الزراعية والحيوانية بتكلفة الإنتاج للمستهلك، وكشف عن إنشاء منفذ كبير لتعبئة وتجهيز المنتجات بتمويل  من الصندوق،رغماً عن الصعوبات المالية التي تواجهه.

وأشار إلى أن التدشين سوف يشهده بحضور. والي ولاية الخرطوم وكافة الوزارات والإدارات  ذات الصلة.

ولفت إلى توفير عربات مبردة لعرض المنتجات الزراعية والحيوانية ومشاركة  من وزارة التنمية الاجتماعية.

وأردف قائلاً: نريد استمرارية وديمومة العمل. ونحن جاهزين لتوفير المنتجات في أوقات الندرة، مؤكداً مخاطبة الوزارات عبر الجمعيات التعاونية لاستلام المنتجات،  خاصة مع قدوم شهر رمضان والاستعداد له بتوفير المنتجات وتوزيعها على مستوى الوزارات والمحليات والأسواق، ووصف إنتاج الولاية من الخضر بالوفرة فضلاً عن مساعي الصندوق للمساهمة في زياده الإنتاجية لامتلاكه آليات تحضيرات الأرض البالغة أكثر من 14 جراراً، بجانب الآليات المساعدة  وتوفير السماد، وأشار إلى تحديد 5 أنواع من اللحوم وتسعيرها وتجهيز ها في عبوات صغيرة ربع كيلو لأسعار مخفضة 2 ألف لكل،  تبدأ من ربع كيلو وتحديد سعر طبق البيض وكيلو الفراخ بواقع 2 ألف جنيه.

ونبَّه إلى خوض تجربة جديده (برنامج حلتنا) لدعم الأسر والشراىح الضعيفه

بسعر 1500 جنيه.

ودعا الزين والي ولاية الخرطوم لتوفير الدعم للصندوق للمساهمة في التشغيل  وثمَّن الدور الكبير الذي تلعبه الإدارات والوزارات.

وأقر بأن الصندوق يمتلك طاقات متعطلة تتمثل في 7 عربات، للبيع المخفَّض وثلاجة 50 طناً، للتبريد والتخزين، مشيراً إلى جهود لتأهيل مزرعة الأسماك والدواجن.

من خلال مشروعات الخريجين لإحداث تغيير إيجابي تجاه المستهلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى