الجيش يكشف تفاصيل زيارة وفد خفر السواحل الأمريكي للبحر الأحمر

الجيش يكشف تفاصيل زيارة وفد خفر السواحل الأمريكي للبحر الأحمر

الخرطوم- الصيحة

قال مُتحدث باسم الجيش السوداني، إن زيارة وفد من خفر السواحل الأمريكية لولاية البحر الأحمر، للتأكد من إجراءات سلامة وأمن السفن والمرافق المائية.

ووصل بورتسودان الاثنين، وفد من خفر السواحل الأمريكي لتفقد الميناء الجنوبي والشمالي وعدد من المرافق البحرية كما يعقد لقاءات مع إدارة هيئة الموانئ والقوات البحرية السودانية.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني العميد نبيل عبد الله بحسب (سودان تربيون) اليوم، إن وفد خفر السواحل الأمريكي الذي وصل بورتسودان معني بالأمن البحري الدولي ويقوم بمراجعة كافة الموانئ التي ترسى فيها السفن الأميركية لمراجعة مدى تطبيق لوائح وإجراءات المدونة البحرية الدولية لضمان سلامة وأمن السفن والمرافق المائية.

ووصف الزيارة بالروتينية تتكرر بين الحين والآخر، وتشمل عديد من الموانئ البحرية في أغلب الدول التي تزورها السفن الأمريكية، مشيراً إلى أن آخر زيارة كانت في العام 2019.

والأسبوع الماضي قالت هيئة الموانئ البحرية في بيان، إنها شرعت في استيفاء متطلبات الالتزام ببنود التدقيق البحري الإجباري، والسعي للتصديق على الاتفاقيات الدولية، ومراجعة التشريعات والقوانين ومنظومة حماية البيئة البحرية.

ونوهت لاستقبالها خلال الفترة الماضية وفوداً من المنظمة البحرية العالمية كما زار فريق منها أمريكا بدعوة من خفر السواحل للمساعدة في عدد من الجوانب الفنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى