مدير الإسكان بولاية الجزيرة لـ(الصيحة): تكوين لجان للحفاظ على البيئة والأراضي الزراعية

 

– سنشرع في تشييد (٤٠) برجاً سكنياً بمدن الولاية
هنالك قضايا كثيرة وإشكاليات متعلقة بالإسكان بولاية الجزيرة. ولعل ما يقوم صندوق الإسكان بولاية الجزيرة من أدوار كبيرة في ملف السكن الاقتصادي جدير بالاهتمام بسبب استهدافه الفئات الضعيفة، وقد نفذ الصندوق (١٣٠٠) وحدة سكنية، تم تسليمها للمستفيدين الذين استقروا بها منذ سنوات ويتجه الصندوق للانفتاح بخدماته على مختلف فئات المجتمع، حيث يزمع تشييد (٤٠) برجاً سكنياً، خلال العام الجاري، بمختلف مدن ومحليات ولاية الجزيرة.
(الصيحة) جلست إلى السيد الطيب الأمين، المدير العام لصندوق الإسكان والتعمير بولاية الجزيرة وخرجت منه بهذه الحصيلة.
حوار: أحمد جبريل
# ما المشروعات التي نفَّذها الصندوق بولاية الجزيرة؟
هو واحد من الصناديق التي تم إنشاؤها بموجب قانون الصندوق القومي للإسكان والتعمير، شيد الصندوق بالجزيرة (١٣٠٠) وحدة سكنية، تم تسليم (١٢٥٠) وحدة، لملاكها، وتبقي عدد (٥٠) وحدة سكنية، جارٍ تمليكها وفق الإجراءات المطلوبة.
#هذا الآن- ولكن كيف تخطط للمستقبلية؟
لجاناً للتعاون مع وزارة التخطيط العمراني بخصوص مواقع سكنية داخل المدينة وذلك للحفاظ على البيئة والأراضي الزراعية، إضافة إلى احتياج المدينة إلى أنماط سكنية جديدة تجنبنا استخدام الأراضي الزراعية وتغيير غرضها، لذلك فكَّرنا في تشييد الأبراج وتوفير الخدمات بها وتشييدها بمناطق معتبرة كعمل استثماري للصندوق، كما يمكن تشييد المنازل للفئات الضعيفة .

#ما حجم الأبراج التي تنوون تشييدها بمدن الولاية المختلفة؟
نحن بصدد تنفيذ (٤٠) برجاً سكنياً، بمختلف مدن الولاية سترى النور قريباً، وهو المشروع المستهدف بالتنفيذ خلال العام ٢٠٢٣ نسعى بجد ليستمتع المواطن بسكن ممتاز بموقع جغرافي مناسب وخدمات.
# حدثنا عن التنسيق بينكم والصندوق المركزي وصناديق الإسكان بولايات الجوار فيما يلي نقل التجارب؟

وقعنا مذكرة تفاهم مع الصندوق القومي تتعلق بالتمويل والسياسات العامة التي تعين الصندوق في أداء عمله السيد والي الجزيرة شهد هذا الأمر،في إطار علاقات التنسيق الأفقي نترقب زيارة كريمة من صندوق الإسكان والتعمير بالنيل الأبيض للتفاكر في شؤون الصناديق الولائية وتبادل الخبرات والتجارب وتقييم التجربة السابقة مع مراجعة الهيكل الوظيفي حتى نتمكَّن من وضع هيكل وظيفي يناسب الخدمة المناطة بالصندوق ومواكبة للتطور المنشود والقيام بنقلة في العمل والتفاكر في كيفية استقطاب التمويل والترويج للمشروعات الجديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى