العطا: من حق قوى الثورة أن تقود الفترة الانتقالية

العطا: من حق قوى الثورة أن تقود الفترة الانتقالية

ود حامد- الصيحة

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي، ممثل القائد العام للقوات الفريق أول ركن ياسر عبد الرحمن حسن العطا، تصميم القوات المسلحة على دمج قوات كل الحركات الموقعة على اتفاق السلام في القوات المسلحة.

وشهد العطا بمنطقة ود حامد في محلية المتمة أمس، عقد مئة زيجة جديدة، بحضور والي نهر النيل وأعضاء حكومته وأعضاء لجنة الأمن وقيادات المجتمع المحلي وحشد كبير من مواطني المنطقة، ونقل تهاني وتبريكات رئيس مجلس السيادة، القائد العام، وجميع قادة ومنسوبي الجيش السوداني لأهل المنطقة.

وأكد العطا تصميم القيادة على دمج قوات الدعم السريع في رحم القوات المسلحة المبارك الذي ولدت منه، وقال “فليس ثمة دولة مُحترمة بها جيشان”، وشدّد على أن القوات المسلحة قادرة على بسط الأمن والسيطرة على تبعات أي تصرفات متفلتة وغير مسؤولة قد يُقدم عليها البعض.

ونقل العطا رسائل القيادة العسكرية، بأن الجيش مؤمن بأهداف ثورة ديسمبر وحتمية الانتقال لدولة مدنية حديثة بعيداً عن الإقصاء، وأنها ستحمي خيارات الشعب وتطلعاته في التحول الديمقراطي، وأن قوى الثورة السودانية من حقها أن تقود الفترة الانتقالية على أن تتواضع على التوافق على وثيقة لتكوين حكومة قومية، وتنأى بتنظيماتها عن لهجة التعالي والإقصاء والتعنت من قبل كل القوى السياسية الموجودة.

وتطرق إلى أهمية أن تولي الحكومة القادمة اهتماماً خاصاً بتطوير قوى الدولة الشاملة السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والثقافية والعلمية والتقنية لبناء دولة سودانية قوية ومتطورة.

وأكد العطا أن القوات المسلحة ستظل على قدر عزائم أهل السودان، وجدد التزام قيادتها بإسناد كل جُهد حريص ومخلص للوصول إلى التحول الديمقراطي بكل قوى الثورة السودانية لتشكيل حكومة  تفضي إلى انتخابات حرة ونزيهة.

وشكر حكومة الولاية وجميع مكوناتها الأمنية والاجتماعية واللجان التي نظمت هذه المبادرة الاجتماعية التي تحيي قيم التسامح والترابط بين الجميع.

يُذكر أن المناسبة تأتي في سياق مبادرة اجتماعية لتحصين الشباب نفذتها لجان محلية بولاية نهر النيل برعاية القيادة العامة للقوات المسلحة، وكان رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة دعا إلى تعميمها لتنتظم كل ولايات البلاد.

وكرم ممثلو المنطقة عضو مجلس السيادة ووالي الولاية بجانب عدد من الشخصيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى