مريخ السودان يستقبل بلوزداد والهلال ضيفاً على القطن

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات الجولة الـ3 لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تشهد العديد من المواجهات المثيرة.
حيث يستقبل مريخ السودان، فريق شباب بلوزداد الجزائري.. بينما يحل الهلال ضيفاً على القطن الكاميروني.. وتستكمل بقية مباريات المجموعتين الرابعة والثانية غداً السبت.
المريخ × بلوزداد
يسعى مريخ السودان بقيادة مدربه البرازيلي هيرون ريكاردو لحصد الفوز الأول بالمجموعة بعد أن خسر الجولة الأولى أمام الترجي التونسي بهدف نظيف وتعادل في الثانية أمام الزمالك, وذلك حينما يواجه شباب بلوزداد الجزائري في الثالثة من عصر اليوم الجمعة بملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية.
ويتطلّع شباب بلوزداد بقيادة مدربه التونسي نبيل الكوكي لتحقيق نتيجة إيجابية بعد الفوز على الزمالك ثم الخسارة أمام الترجي.

القطن × الهلال
يتطلّع هلال السودان لدعم حظوظه في الظفر بإحدى بطاقتي التأهل لربع نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، حينما يَحل ضيفاً في السادسة من مساء اليوم الجمعة على القطن الكاميروني.
الهلال بقيادة فلوران ايبينجي يدخل لقاء اليوم وهو يحتل الترتيب الثاني في مجموعته برصيد ثلاث نقاط بعد فوز ثمين على الأهلي المصري بهدف نظيف في الجولة الماضية بعد أن خسر من صن داونز في الجولة الأولى.. بينما لا يملك القطن أي نقطة بعد خسارته على أرضه أمام صن داونز بثلاثية وتأجيل مباراته الأولى أمام الأهلي المصري.

الترجي × الزمالك
وتشهد الجولة، صداماً مُثيراً غداً السبت بين الترجي والزمالك على ملعب رادس في المجموعة الـ4.

الترجي حصد أول فوزين، ويسعى لمُواصلة الانتصارات والاحتفاظ بالعلامة الكاملة، والتغلُّب على الزمالك في ملعب رادس.

ويعول الترجي على خبرات مدربه نبيل معلول، بجانب قُدرات بعض نجومه خاصة محمد علي بن رمضان وحمدو الهوني وفوسيني كوليبالي وأنيس البدري ورياض بن عياد.

ويتطلّع الزمالك لتحقيق أول فوز في دور المجموعات بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا بعد أن تعثّر بالخسارة على ملعبه أمام شباب بلوزداد وتعادل مع المريخ.

الزمالك نجح في قيد لاعبيه الجدد ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانة، وسيكون الثلاثي جاهزاً لخوض مباريات الفريق الأفريقية بدايةً من لقاء الترجي.

 

الأهلي × صن داونز
تدور مواجهة مكررة بين الأهلي المصري وضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي غداً السبت في المجموعة الـ2، بملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة.

الأهلي يتطلع لمحو آثار خسارته أمام الهلال، والفوز على صن داونز الذي حصد 6 نقاط في أول جولتين خاصّةً أنّ كتيبة المدرب مارسيل كولر استعادت نغمة الانتصارات بالدوري المصري على حساب أسوان.
**
ريكاردو: سنلعب مباراة هجومية أمام بلوزداد

أدلى هيرون ريكاردو المدير الفني لفريق المريخ بتصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه وشباب بلوزداد الجزائري.

ويلتقي الفريقان عصر اليوم الجمعة لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا على ملعب شهداء بنينا ببنغازي.

وقال هيرون: “تحدثت في المباراة السابقة أمام الزمالك أننا نسابق الزمن من أجل الوصول لأفضل معدلات الجودة، تدربنا خلال الأسبوع الحالي بصورة جيدة ونثق في اللاعبين ونؤمن أن الفوز أمام بلوزداد لا بد منه حتى نحافظ على حظوظ التأهل للدور المقبل”.

وأضاف: “أكرر دائماً الشكر لكل الليبيين وبنغازي والمسؤولين عن الإستاد على الدعم الكبير لنا والترحاب والتقدير والجماهير التي حرصت على الوقوف إلى جانبنا”.

واختتم بالقول: “سنلعب أمام بلوزداد كرة هجومية أكثر من التي لعبناها أمام الزمالك وستمثل نسبة الهجوم 70% أمام بلوزداد مع روح اللاعبين وتحملهم للمسؤولية ورغبتهم في الانتصار، ونعد بظهور مختلف ومريخ جديد”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى