إسماعيل حسن يكتب : الطلقة الأخيرة للزعيم اليوم

24 فبراير 2023
رغم قناعتي بأن كرة القدم لا تعرف المستحيل.. إلا أن المريخ إذا لم يكسب نتيجة مباراته عصر اليوم أمام شباب بلوزداد، فإن تأهله إلى الدور التالي سيكون من رابع المستحيلات..
المباراة كما هو معلومٌ تعتبر مباراته، وفي أرضه التي اختارها بنفسه.. وبالتالي فإنه من المفترض أن يكسبها.. خاصة وأنه خسر مباراة الجولة الأولى أمام الترجي بهدف.. وتعادل مع الزمالك سلبياً في الجولة الثانية، وإذا لا قدر الله خسر مباراة الجولة الثالثة اليوم فسيدخل الجولة الرابعة بنقطة يتيمة ويستحيل عليه بعد ذلك أن يحقق في مباراتي الزمالك وشباب بلوزداد الفوز عليهما في أرضيهما بعد أن عجز عنه في أرضه.
خلاصة القول، مباراة اليوم هي الطلقة الأخيرة للمريخ، فإذا وفق فيها، يمكن أن يمضي في بقية الجولات برصيد جيد يؤهله لتحقيق التأهل..
في الأخبار أن نجم الفريق التش انخرط في التدريبات، ومن المتوقع أن يشارك اليوم… وإذا كان على رأيي فإن التشكيلة التي خاضت مباراتي الترجي والزمالك هي الأفضل لخوض المباراة، خاصة وأنها أظهرت تجانساً كبيراً فيهما، وقدمت مستويين جيدين، ولولا بعض الأخطاء في خط الدفاع في مباراة الترجي، والشفقة والتسرع في مباراة الزمالك، لاختلفت النتيجتان إيجاباً لصالحنا، ولأن الجهاز الفني عمل في التدريبات الأخيرة على معالجة هذه السلبيات، فإن المنطق يحتم عليه اللعب بنفس التشكيلة.. خاصة في الشوط الأول..
ختاماً نعود ونؤكد على أن تأهل الزعيم معقودٌ على فوزه اليوم.. عدا ذلك فإنه سيكون مطالباً في بقية الجولات بتجنب المركز الأخير في المجموعة.. ويا دار المريخ ما دخلتك شماتة..

آخر السطور
طالما أنّ المباراة في أرضنا، فإن اللعب بطريقة دفاعية لن يكون مبرراً..
الهجوم المتواصل خير وسيلة للدفاع، وأفضل طريق إلى الفوز..
بقي أن نُنوِّه إلى أن المباراة تنطلق في الثالثة عصراً بتوقيت السودان، وتُبث عبر قناة (Bein Sport 4)..
وكفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى