والي القضارف: 2023 عام المياه

القضارف- مريم أبَّشر
كشف والي ولاية القضارف المكلف محمد عبد الرحمن، عن تلقي الولاية عروضاً عربية وعروض شركات للاستثمار بالولاية، لافتاً إلى أن إقامة معرض التقنيات قصد منه تجهيز الولاية لاستقبال الاستثمار لجهة أنها تمتلك أراضي زراعية ضخمة في السهل الطيني، وزاد: لو برنامجنا صاح ممكن نكفي السودان والعالم العربي كله.
وكشف الوالي في تصريحات صحفية، أن مشروع الحلم الكبير (مياه القضارف) المموَّل من بنك جدة الإسلامي في مراحله النهائية، حيث اكتمل العمل في 95% من المشروع تحتاج فقط لـ(10 ملايين و800 ألف دولار)، أضاف: وكانت الشركة الصينية المنفذة هدَّدت بالتوقف عن العمل إذا لم يتم توفير التمويل، وأشاد باهتمام المجلس السيادي بالملف وقطعة بتسديد مبلغ 3 ترليون، لمواصلة العمل في المشروع، ووصفت حكومة الولاية العام الحالي 2023م بعام المياه، وأكدت حرصها العمل على تجاوز كل الصعاب وتوفير المياه للمحتاجين .
وفي ذات السياق التأم اجتماع بقصر الضيافة بالخرطوم، أمس ضم رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وقيادات وأعيان من القضارف، وطرح وفد القضارف الشعبي قضية مياه القضارف للبرهان، طالباً منه التدخل بالتوجيه لسداد مستحقات المشروع الذي وصل لنهايته.
وقال كرم الله عباس الشيخ، في تصريح صحفي أمس، إن البرهان وجه بسداد استحقاقات المقاول الصيني بشكل فوري، ووجه عضو مجلس السيادة الفريق إبراهيم جابر، بمتابعة استحقاقات سداد المبالغ مع وزير المالية جبريل إبراهيم.
وضم وفد القضارف بجانب كرم الله، وجدي عمر البدوي، محمد يوسف عبداللطيف، محمد حسن بخيت جيلاني، مهندس أحمد حسن مسعود، مهندس عبدالله الريح، وآخرين .
وقال كرم الله، إن الاجتماع بجانب مشكلة المياه ناقش مشكلة تعليق العمل في توصيل الكهرباء لقرى القضارف، ضمن مشروع كهرباء الشرق، بجانب صيانة الطريق القومي (مدني_ القضارف) الذي أصبح من أسوأ الطرق بالبلاد، بجانب مشكلة الزراعة وتزايد الإعسار .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى