بيان للشرطة بشأن مواكب (21 فبراير) واتهامات للمتظاهرين

بيان للشرطة بشأن مواكب (21 فبراير) واتهامات للمتظاهرين

الخرطوم- الصيحة

كشفت شرطة ولاية الخرطوم، عن إصابة (17) من أفرادها إصابات متفاوتة خلال الاحتجاجات التي خرجت اليوم الثلاثاء، ونوهت إلى حدوث تلف جزئي لعدد من المركبات ونشوب حريق جزئي باستراحة الأطباء بمستشفى بحري.

وقالت الشرطة في بيان صحفي، إنه وبناءً على الجدول المعلن لحراك شهر فبراير خرجت مجموعات بالمواقع المعتادة (شارع الموردة، شارع الصحافة ظلط، شارع المعونة، شارع عبيد ختم وبرى)، وأضافت أن شرطة الولاية اتخدت جميع التدابير التأمينية اللازمة بتأمين المواقع السيادية والاستراتيجية والحيوية ومقار وأقسام الشرطة وذلك بمرافقة النيابة العامة.

وأوضحت أن المجموعات بدأت بإغلاق الطرق الرئيسية وحرق الإطارات والانحراف بالمظاهرات عن السلمية المعلنة من خلال استهدافهم للقوات العاملة على تأمين منطقة وسط الخرطوم والمجلس التشريعي الانتقالي بمحلية أم درمان والاعتداء “غير المبرر” على مقار وأقسام الشرطة التي تمثلت في دار الشرطة ببري ورئاسة شرطة محلية بحري وقسم شرطة بحري المدينة باستخدامهم الغاز المسيل للدموع والحصب بالحجارة والزجاج والنبال والملتوف الحارق، إضافة للتخريب الممنهج للطرق الرئيسية باستخدام الانترلوك في تتريس الشوارع واستخدام الحديد المصنع (الخوازيق) لاتلاف إطارات مركبات الشرطة، وقالت “رغم ذلك تعاملت معهم قوات الشرطة بالقوة القانونية المعقولة لتفريقهم باستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه”.

ونوهت الشرطة إلى إصابة (17) من أفرادها في الأحداث إصابات متفاوتة، وتلف جزئي لعدد من المركبات، إضافة لنشوب حريق جزئي باستراحة الأطباء بمستشفى بحري من الناحية الشرقية.

وأكدت شرطة ولاية الخرطوم اضطلاعها بجميع المهام الموكلة لها والتي نص عليها القانون انطلاقاً من واجبها المهني والدستوري حماية للأرواح والممتلكات ومنع الفوضى في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى