معركة ثأرية بين ليفربول وريال مدريد في الأبطال غداً

معركة ثأرية بين ليفربول وريال مدريد في الأبطال غداً

الصيحة- وكالات

بعد أن أصبحت مواجهة معتادة كل موسم، اكتسبت أبعاداً إضافية وحسابات مفتوحة يزداد ثقلها كل يوم لا سيما مع ترجيح كفة ريال مدريد في المناسبات الأخيرة، يتمنى ليفربول إمالة الموازين لصالحه هذه المرة في ثمن نهائي دوري الأبطال.

ويلتقي ريال مدريد فريق ليفربول وجها لوجه غداً الثلاثاء من جديد للمرة الثالثة في الأعوام الثلاثة الماضية التي كانت الغلبة فيها لصالح الفريق الملكي.

ويهيمن الميرنجي باكتساح على البطولة القارية الأهم للأندية بحيث أصبح كابوسا وعقدة للريدز، رغم أن الكفة متعادلة تاريخيا.

وكان نهائي العام الماضي قد أعلى مرة أخرى من شأن الكرة الإسبانية والريال تحديداً وسبب إحباطاً جديداً للإنجليز والليفر، مثلما حدث في 2018 بكييف ونهائي 2022 في باريس.

وأسفرت تلك المناسبات عن خروج الريال منتصراً برغم أن كتيبة يورجن كلوب لا يستهان بها على الإطلاق.

لكن ليفربول لم يستطع في سان دوني أن يأخذ بثأره في 2020- 2021 وتألق فينيسيوس في تلك الليلة ليفوز الريال 3- 1 في مباراة الذهاب، قبل أن ينتهي لقاء الإياب بملعب أنفيلد دون أهداف.

وباستثناء فوز الريدز 1- 0 في نهائي 1981 وبمواجهة الفريقين في 2009 حين كان رافائيل بينيتيز مدرباً للفريق الإنجليزي، كانت الغلبة دوماً للميرينجي.

وفي نهائي مبكر، هو تكرار لسيناريو نهائي 2022، يدخل الفريقان مواجهتهما في ظل شكوك عديدة وتراجع شديد للمستوى عما كانا عليه قبل بضعة أشهر.

ويعاني ليفربول من الغيابات ويتمنى عودة لاعبيه الأساسيين، وقد بات في حالة يرثى لها بعد انتهاء الموسم مبكراً للغاية بالنسبة له.

لقد خرج الليفر من المنافسة على لقب البريمييرليج، بل حتى من المنافسة على المراكز الأربعة الأولى من الدوري الإنجليزي المؤهلة إلى دوري الأبطال، فضلاً عن توديعه بطولة كأس إنجلترا.

ولا يبدو ريال مدريد في أفضل حالاته هو الآخر وإن كان ما يزال يتمسك بالأمل، رغم أن كل شيء قد يذهب أدراج الرياح إذا لم يستفق خلال الأيام الـ20 المقبلة.

ففي الدوري يحتل الغريم اللدود برشلونة الصدارة رغم أن الفارق (5) نقاط، كما سيلتقي الريال والبارسا في نصف نهائي كأس الملك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى