البرهان يختتم زيارته إلى جوبا ويعود للخرطوم

البرهان يختتم زيارته إلى جوبا ويعود للخرطوم

الخرطوم- الصيحة

اختتم رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان مساء اليوم، زيارته إلى جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان، بعد مشاركته في التوقيع على المصفوفة المحدّثة لاتفاق جوبا لسلام السودان.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم الدولي، الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف، وعدد من الوزراء.

ورافق رئيس مجلس السيادة الانتقالي، خلال زيارته لجوبا عضو مجلس السيادة الانتقالي د. الهادي إدريس ووزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

والقى البرهان في ختام ورشة تقييم تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان، كلمةً عن  الأوضاع بالبلاد، مجدداً تأكيده على خروج المؤسسة العسكرية من العملية السياسية، تمهيداً لتشكيل حكومة مدنية ذات قاعدة واسعة تقود البلاد خلال ما تبقى من الفترة الإنتقالية.

وبحث خلال الزيارة مع رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت، مسيرة العلاقات الثنائية الأزلية والمتطوره بين البلدين واوجه التعاون المشترك في المجالات كافة وسبل ترقيتها وتطويرها بما بخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

وأشاد رئيس مجلس السيادة بالجهد الكبير والدور المقدر  الذي تضطلع به جمهورية جنوب السودان لتحقيق الأمن والاستقرار في السودان، لاسيما دورها في التوقيع على اتفاق جوبا لسلام السودان، مؤكداً حرص الحكومة على تنفيذ اتفاق جوبا للسلام، والعمل على تذليل العقبات والتحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق.

وأوضح وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق في تصريح صحفي بمطار الخرطوم، أن الورشة تهدف لتقييم وتقويم إتفاق جوبا لسلام السودان، وتذليل التحديات التي واجهت سير تنفيذه، واصفاً الخطوة بالمهمة لتعزيز السلام والدفع بالعملية السياسية الجارية الآن والتي اختتمت بالتوقيع على المصفوفه المحدثه لاتفاق جوبا لسلام السودان، وأشار إلى تجديد الدعوة خلال الورشة، لعبد العزيز الحلو وعبد الواحد محمد نور للانضمام إلى العملية السياسية لتعزيز الأمن والاستقرار بالسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى