شرط وحيد لتحويل الزيارة إلى إقامة في السعودية

وكالات : الصيحة

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية عبر صفحتها الرسمية على تويتر، أن خدمة إصدار أو تجديد جواز السفر لمدة عشر سنوات متاحة إختياريًا لكل من بلغ عمره 21 عامًا فأكثر، لافتة إلى إمكانية إصداره في وقت قياسي والحصول على الجواز الإلكتروني الجديد من خلال التسجيل عبر منصة أبشر الإلكترونية، توفيرًا للوقت والجهد، وكشفت أيضًا عن الخطوات والأوراق والشروط المطلوبة.

وقال المديرية العامة للجوازات، بحسب اخبار اليمن  أنه يُمكن تحويل تأشيرة الزيارة لدى الأطفال ممن هم دون 18 عامًا إلى إقامة “هوية مقيم”، في حالة إذا كان الأبوان يحملان إقامة نظامية داخل المملكة، وما يترتب عليها من إجراءات ينظمها القانون، مع ضرورة الالتزام بضوابط التأشيرة والمغادرة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة الذي يُعد شرط سريانها شرطًا أساسيًا لإذن المغادرة.

 

انتهاء الإقامة لا يمنع من تمديدها وأضافت المديرية أيضًا، أن انتهاء إقامة المستقدم لا يمنع من تمديد تأشيرة الزيارة للزائر، مع اتباع الإرشادات والتعليمات الأساسية التي تستلزم:

ألا يتجاوز مجموع تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 180 يوم. افرض غرامة تأخير تمديد تأشيرة الزيارة بعد 3 أيام من انتهاء صلاحية سريانها.

ما يخص اعتماد وإصدار تأشيرة الزيارة ليس من اختصاصها، بل من اختصاص وزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى