تصريحات جديدة للبرهان من نهر النيل

تصريحات جديدة للبرهان من نهر النيل

الدامر- الصيحة

شهد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة  الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بمنطقة (البسلي)- محلية الدامر، اليوم الجمعة، عقد (220) زيجة جديدة، وذلك في إطار البرنامج الاجتماعي لإحصان الشباب بولاية نهر النيل، بحضور والي الولاية وأعضاء لجنة أمن وقيادات الإدارة الأهلية بولاية نهر النيل وحشود كبيرة من مواطني المنطقة.

وحيا البرهان أهالي محلية الدامر، مشيداً برجالات الإدارة الأهلية الذين وصفهم بأنهم كانوا وما زالوا صماماً لأمان المجتمع بالبلاد، وستظل الإدارة الأهلية العمود الفقري في المحافظة على العادات والتقاليد السودانية الأصيلة.

إلى ذلك، تحدث البرهان عن واجبهم في قيادة البلاد والقوات المسلحة حيال دعم وتطوير الإنتاج الزراعي بالمنطقة، ووعد بمتابعة جهود حكومة الولاية في استخدام نظام الطاقة الشمسية في المزارع بدلاً عن استخدام الطاقة الكهربائية والمولدات التي تعمل بالوقود، لتخفيف تكاليف الإنتاج الزراعي، كما أشاد بمواطني المنطقة وجميع أهل السودان الذين وصفهم بأنهم العزوة والسند الحقيقي لقواتهم المسلحة.

وفي السياق، أشار إلى أنهم في قيادة البلاد ليست لديهم أطماع سياسية تحركهم ولا يسعون لخوض الانتخابات، لكنهم مهمومون بشؤون ومصالح مواطني كل السودان ويسعون لحلحلتها بتجرد، ووعد ببذل كل جهد ممكن لهذه الغاية بإمكانات البلاد والقوات المسلحة.

ووجه البرهان، حكومة الولاية والقيادات العسكرية بدراسة ومعالجة مشكلات المنطقة المتعلقة بالخدمات من جسور وكهرباء وتعليم وصحة.

وجدد الدعوة للسياسيين في الخرطوم للاهتمام بالقضايا التي تهم معاش الناس والانصراف عن الخوض في موضوعات لا تخدم هذا الجانب.

كما جدد التأكيد على دعمه لمشروع الزيجات الجماعية في كل أنحاء البلاد، تحصينا للشباب وتطهيرا للمجتمع.

يذكر أن مشروع الزيجات الجماعية يستهدف حوالي (1500) زيجة بولاية نهر النيل، برعاية رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، وتقوم بتنفيذه لجان أهلية بالتنسيق مع حكومة الولاية، وقد قامت لجنة تنفيذ الزيجات الجماعية بمحلية الدامر بتكريم رئيس مجلس السيادة ووالي ولاية نهر النيل والعمدة علي صالح لتشريفهم الاحتفال، وسيتواصل إكمال بقية هذا البرنامج بمناطق أخرى خلال الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى