تفاصيل جلسة مباحثات بين رئيس غينيا بيساو وحميدتي

تفاصيل جلسة مباحثات بين رئيس غينيا بيساو وحميدتي

بيساو- الصيحة

استقبل رئيس جمهورية غينيا بيساو عمرو سيسوكو في القصر الرئاسي بالعاصمة بيساو اليوم، نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

وعقد الرئيس الغيني، مع نائب رئيس مجلس السيادة، مباحثات ثنائية، تناولت آفاق التعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بما يخدم مصالح شعبي البلدين، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب نائب رئيس مجلس السيادة، عن شكره وتقديره للرئيس الغيني، على حفاوة الاستقبال، مؤكداً أن الزيارة تأتي ضمن استراتيجية الحكومة السودانية، التي تقوم على أهمية الانفتاح على القارة الأفريقية بشكل أكبر، خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن أهمية التعاون بين السودان وغينيا، لما يتمتع به البلدان من إمكانات كبيرة في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية التعاون في المجالات المختلفة، والاستفادة من الخبرات والتجارب في مجالات النقل والثروة الحيوانية والسمكية، إلى جانب المجالات الاقتصادية والتجارية، من خلال الاستفادة من رئاسة غينيا للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا.

وقدّم حميدتي، شرحاً للرئيس الغيني، حول تطورات الأوضاع السياسية الراهنة بالسودان، والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار، من خلال الاتفاق الإطاري الذي تم توقيعه ديسمبر الماضي.

بدوره، أعرب رئيس جمهورية غينيا، عن شكره وامتنانه، لنائب رئيس مجلس السيادة، على تلبية الدعوة بزيارة بلاده، مشيراً إلى أن السودان يتمتع بمكانة مرموقة بين دول القارة، وأن بلاده تتطلع إلى بناء علاقات استراتيجية مع السودان، تعود بالمنفعة على شعبي البلدين وشعوب المنطقة، مشيراً إلى استعداد بلاده، لفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية، وتسخير علاقاتها ضمن المجموعة الاقتصادية لدول أفريقيا، لبناء شراكات استراتيجية تعزز علاقات البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى