تفاصيل لقاء بين الشعبية- التيار الثوري وائتلاف شرق السودان الموحد

تفاصيل لقاء بين الشعبية- التيار الثوري وائتلاف شرق السودان الموحد

الخرطوم- الصيحة

أعلنت الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي، ترحيبها بإقامة علاقات استراتيجية مع ائتلاف شرق السودان الموحد ومع كافة القوى الديمقراطية وقوى ثورة ديسمبر بشرق السودان، وأكدت دعم مطالبهم العادلة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة أحمد الصيادي في بيان صحفي، إنه تم عقد لقاء بمقر الحركة بالخرطوم اليوم وبحضور رئيس الحركة، مع ائتلاف شرق السودان الموحد الذي يضم (12) كتلة من القوى الشبابية ولجان المقاومة وأجسام مطلبية وحرفيين واللجنة التسييرية لهيئة الموانئ البحرية والشباب الأحرار والمستقلين “وهو تحالف يدعم أجندة ثورة ديسمبر والوصول إلى حكم مدني ديمقراطي وإلى سودان جديد”.

وأوضح أن الطرفين ناقشا بعمق قضايا شرق السودان والسودان، وأعلن دعم الحركة لمطالبهم العادلة في إقامة منبر مستقل لغير الموقعين لمناقشة قضايا شرق السودان والسودان.

وذكر أن الحركة ترى أن إقامة منبر مستقل لغير الموقعين ومواءمة ما يتم التوصل إليه مع ما تم في اتفاق جوبا يضع أساساً لوحدة كافة القوى ذات المصلحة في شرق السودان.

وأوضح التيار الثوري الديمقراطي أنه يرى أن الخروج من أزمة شرق السودان لمصلحة إنهاء التهميش التاريخي يستدعي التجاوب مع مطالب غير الموقعين في منبر مستقل قائم على أجندة جديدة لشرق السودان تدعم التحول المدني الديمقراطي وتنهي محاولات الفلول لاختطاف قضية شرق السودان العادلة.

وشددت الحركة على وقوفها مع قضية شرق السودان العادلة منذ 16 مايو 1983م وفي إطار سودان موحد ديمقراطي قائم على المواطنة بلا تمييز.

وأشار البيان، إلى أن ائتلاف شرق السودان الموحد أكد دعمه للاتفاق الإطاري، واستعداده للعمل مع أطراف الاتفاق لإنهاء الانقلاب وإقامة حكم مدني ديمقراطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى