تأجيل جديد لمحاكمة عسكريين ووزير أسبق في قضية منزل (الطائف)

تأجيل جديد لمحاكمة عسكريين ووزير أسبق في قضية منزل (الطائف)

الخرطوم- محمد موسى

تسببت ظروف خاصة بالقاضي الذي ينظر ملف قضية منزل الطائف الشهيرة زهير بابكر، في تأجيل جلسة محاكمة المتهمين في القضية الى الأسبوع المقبل.

ويواجه الاتهام على ذمة الدعوى الجنائية عسكريين وقيادات بالجيش سابقين الى جانب وزير أسبق بالحكومة البائدة. في وقت ترأس القاضي بمجمع محاكم بجنايات الخرطوم شمال طيب الأسماء عبداللطيف حجازي، جلسة الامس المنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية باركويت، وافصح لها عنه ترأس جلسة المحكمة لظروف خاصة بالقاضي الذي ينظر الدعوى زهير بابكر عبدالرازق، أفاد القاضي طيب الاسماء، لطرفي الدعوى اتهام ودفاع بأن المحكمة ستواصل عقد جلساتها الأسبوع المقبل بعد عودة القاضي الذي ينظرها .

من جهته وافقت هيئتي الاتهام عن الحق العام النيابة التي يمثلها وكيل النيابة احمد ابراهيم حسن، وهيئات دفاع المتهمين على رأسهم المحامون عبدالباسط سبدرات، ومحمد الحسن الامين، وعماد جلجال، ود.عبدالله حامد، على قرار المحكمة بتأجيل جلسة محاكمة المتهمين الى اخرى .

الجدير بالذكر أن جلسة الأمس كانت محددة للفصل في طلبي هيئات الدفاع عن المتهمين المتعلقة برفض ظهور رئيس النيابة العامة د.الطاهر عبدالرحمن امام المحكمة لترأس وتمثيل هيئة الإتهام عن الحق العام فى الدعوى الجنائية، وذلك لتحريه مع عدد من المتهمين في القضية خاصة المتهم الـ(25) واشرافه على التحري، اضافة الى فصل المحكمة في طلب استبعاد معروضات البلاغ عبارة عن أسلحة وذخائر ومستندات اتهام وذلك لاختلاقها وتزويرها وتحريفها وصنعها وعدم علاقتها بالدعوى بحسب طلب الدفاع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى