عضو بـ”السيادي” يتعهد بإعادة الخطوط البحرية إلى سيرتها الأولى

عضو بـ”السيادي” يتعهد بإعادة الخطوط البحرية إلى سيرتها الأولى

الخرطوم- الصيحة

أكد عضو مجلس السيادة الفريق بحري إبراهيم جابر دعم الدولة للخطوط البحرية السودانية، بما يعيدها لسيرتها الأولي، معبراً عن أسفه العميق لما آلت إليها اوضاعها في السابق بسبب بعض الأخطاء، مشيراً إلى انها تشكل توأمة مع القوات البحرية السودانية.

وحيّا جابر خلال مخاطبته حفل استقبال ضباط الدفعة (22) بحرية، ببرج القوات البحرية بالخرطوم أمس تضحيات ومجاهدات القيادات الحالية والسابقة، وقدامى المحاربين في القوات البحرية، لإبقاء هذه القوات، محل فخر وإعتزاز وإضافة حقيقية للقوات المسلحة السودانية.

وأكد الفريق بحري مهندس ابراهيم جابر، أن القوات البحرية السودانية، تعد محل تقدير وإعجاب في الخارج، وذلك من خلال مستوى التدريب والتأهيل العالي الذي تتمتع به. مشيداً بتميز افرادها، بالإنضباط والجاهزية والتعلم والإحترام المتبادل. وحث الدفعة الجديدة، بأن تكون إضافة حقيقية لمسيرة القوات البحرية من خلال التسلح بالعلم والمعرفة والاستفادة من التجارب السابقة في هذا المجال.

وأضاف عضو مجلس السيادة، ان الكلية البحرية، تعد مفخرة للسودان، مؤكداً اهمية المحافظة عليها وعدم التفريط فيها، وقال إنها تمثل النواة الداعمة للقوات البحرية باعتبارها البوتقة التي تنصهر فيها جميع علومها، مؤكداً دعم ومساندة الدولة لها من حيث التأهيل وتحديث المقررات.

كما حيّا الفرقة البحرية الموسيقية والفرقة البحرية المسرحية، باعتبارهما يسهمان في الترويح عن النفس وبث الروح المعنوية وسط الجنود .

من جانبه هنأ قائد القوات البحرية اللواء بحري ركن محجوب بشرى أحمد طه، كل المهتمين بالشأن البحري، باستئناف شركة الخطوط البحرية السودانية لنشاطها ودورها الوطني، وقال إن الدفعة الجديدة تمثل إضافة حقيقية للقدرات البحرية بالبلاد، وكشف عن مشاورات لعقد مؤتمر جامع لأهل الأختصاص لمناقشة التحديات التي تواجه العمل البحري ووضع رؤية استراتيجية موحدة لإدارة شأنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى