عضو بـ”السيادي”: الحكومات المتعاقبة منذ الاستقلال فشلت في إدارة التنوع

عضو بـ”السيادي”: الحكومات المتعاقبة منذ الاستقلال فشلت في إدارة التنوع

الكومة- الصيحة

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر أبوبكر حجر، أن السودان يواجه العديد من التحديات السياسية وخاصة ما يتصل بتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، وأشار إلى أن الحكومات المتعاقبة على حكم البلاد منذ الاستقلال، فشلت في إدارة التنوع مما تسبّب في إهمال وتهميش أجزاء واسعة نتج عنه حرب وصراعات أقعدت البلاد.

واطمأن حجر اليوم، على مجمل الأوضاع الأمنية والخدمية، بمحلية الكومة بولاية شمال دارفور، واستمع خلال لقائه لجنة أمن المحلية بحضور المدير التنفيذي بحر الدين مختار محمد وناظر عموم الزيادية الناظر عبد الله آدم جزو، إلى تنويرٍ شاملٍ حول الأوضاع  الأمنية بمحلية الكومة.

وقال خلال مخاطبته اللقاء النوعي برئاسة المحلية، إن تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين من واجبات الدولة الاساسية، ولفت إلى عدم توفر الخدمات في كثير من المناطق التي شملتها زيارته التفقدية، مؤكداً أن تحقيق التنمية المنشودة تتطلب تكامل الجهود الرسمية والشعبية وجهود المنظمات الدولية والاقليمية والوطنية.

وأشاد حجر بروح التصالح والانسجام وتناسي الخلافات بين مكونات المجتمع في دارفور عموما وشمال دارفور خاصة، منوهاً إلى دعم الحكومة لعمليات العودة الطوعية، وتحقيق السلم المجتمعي.

وفي السياق، زار الطاهر حجر، مركز شرطة الكومة ومجمع مكاتب المعلمين بالمراحل الثلاث والتعليم قبل المدرسي بالمحلية، معلناً عن تبرعه بمبلغ عشرة ملايين جنيه لتكملة بناء المجمع، كما تعهّد بتشييد دار لاتحاد المرأة بالكومة، واستكمال مباني مركز شرطة الكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى