صفقات الشتاء تضع تشيلسي في مأزق بدوري الأبطال

صفقات الشتاء تضع تشيلسي في مأزق بدوري الأبطال

الصيحة- وكالات

حقق تشيلسي نجاحات كبيرة خلال الميركاتو الشتوي الأخير بضم العديد من الأسماء، كان آخرها الأرجنتيني إنزو فيرنانديز، إلا أن الإنفاق الكبير للبلوز سيضع النادي أمام مأزق عند استئناف منافسات دوري أبطال أوروبا.

ويسمح لتشيلسي بتسجيل 3 لاعبين جدد فقط كحد أقصى في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال، وذلك قبل مواجهة بوروسيا دورتموند في ثمن النهائي يوم 15 من شهر فبراير الجاري، ويأتي ذلك في الوقت الذي تعاقد فيه البلوز مع 8 لاعبين جدد.

ويتوجب على الأندية إبلاغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بالتغييرات الخاصة في القوائم مساء اليوم الخميس، وهو الموعد الذي لن يتم تمديده، وسيعلن اليويفا مباشرة عن القوائم الكاملة للاعبين المنضمين والخارجين من كل قائمة فوز الموافقة عليها.

ويسمح للاعبين الثلاثة الذين ترغب الأندية في تسجيلهم، بأن يكونوا قد سبق لهم المشاركة مع أندية أخرى في المسابقات القارية هذا الموسم.

ويصل الحد الأقصى من اللاعبين في قائمة كل ناد إلى 25 لاعبًا، واعتمد البلوز على 24 لاعبًا في مرحلة المجموعات، ولم يرحل منهم في شهر يناير الماضي سوى جورجينيو.

وبالنظر إلى اللاعبين الثمانية الذين تعاقد معهم تشيلسي، فهناك مالو جاستو الذي سيبقى معارًا رفقة ليون، وهناك أندري سانتوس الذي لا يزال بانتظار تصريح العمل.

وبالتالي يتوجب على جراهام بوتر، مدرب تشيلسي، اختيار 3 لاعبين لتسجيلهم من بين السداسي: إنزو فيرنانديز وميخايلو مودريك وجواو فيليكس وبينوا بادياشيل ودافيد فوفانا ونوني مادويكي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يمكن لتشيلسي أن يسجل جميع صفقاته الجديدة في قائمة البريميرليج، حيث لا توجد قيود بشأن عدد اللاعبين الذين يمكن تغييرهم.

ولكن يجب أن يلتزم النادي بقائمة من 25 لاعبًا، وبالتالي سيرحل بعض من لاعبي البلوز الحاليين لترك مكان للصفقات الجديدة، والموعد النهائي لإجراء التعديلاًت أيضًا امس الخميس.

ومن أقرب الأسماء المنتظر تسجيلها في قائمة دوري الأبطال فيرنانديز، الذي انضم مقابل 105 ملايين إسترليني، فمن الصعب دفع مثل ذلك الرقم وعدم الاعتماد عليه، كما أن تشيلسي بحاجة إلى متوسط ميدان بعد رحيل جورجينيو إلى آرسنال، بحسب شبكة “سكاي سبورتس.”

وهناك ضغط آخر على تشيلسي يتمثل في دفعه 88 مليون إسترليني لضم الجناح الأوكراني مودريك، وبالتالي من المتوقع تواجده في القائمة أيضًا، كما أنه تألق في ظهوره الأول أمام ليفربول.

وستتمثل حيرة تشيلسي في الاسم التالي، فهناك فيليكس الذي سجل 7 أهداف في 27 مباراة في دوري الأبطال، ويملك الخبرة التي يمكن الاستفادة منها، ولكن مع ذلك لا يوجد ضمان بشأن تواجده في قلعة ستامفورد بريدج الموسم المقبل، وبالتالي قد يكون التفكير في منح الفرصة للاعب شاب يفيد الفريق في الأعوام المقبلة.

كما أنه في حال تسجيل مودريك، فلن يكون تشيلسي بحاجة لخيار هجومي آخر في ظل تواجد رحيم سترلينج وبيير إيميريك أوباميانج وكاي هافيرتز.

أما المدافع بادياشيل المنضم من موناكو مقابل 35 مليون إسترليني، فحافظ تشيلسي معه على نظافة الشباك في أول مباراتين له.

وهناك وجهتي نظر، الأولى أنه يملك فرصة للدخول في القائمة في ظل إضافة البلوز لمتوسط ميدان هو فيرنانيز ومهاجم بين فيليكس ومودريك، وبالتالي سيفضل البلوز إضافة مدافع، أما الثانية أنه لا يملك فرصة في ظل امتلاك البلوز للعديد من اللاعبين القادرين على اللعب في قلب الدفاع مثل شالوباه وكوكوريلا وأزبلكويتا وسيلفا وفوفانا وكوليبالي.

أما مادويكي فلم يخض مباراة في دوري الأبطال من قبل، وبالتالي من المستبعد دخوله في القائمة، وبالنظر إلى فوفانا فكان من أول صفقات تشيلسي، ولكنه لم يشارك في مباراته الأولى في البريميرليج بعد، وبالتالي من المرجح أيضًا عدم ضمه، وبالتالي ستكون المعضلة الأكبر لبوتر بين الثنائي فيليكس وبادياشيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى