عاجل.. محكمة انقلاب الانقاذ ترفض الافراج عن نافع وآخرين واحتجاجات لانصار نظام البشير

عاجل.. محكمة انقلاب الانقاذ ترفض الافراج عن نافع وآخرين واحتجاجات لانصار نظام البشير

الخرطوم _ محمد موسى
رفضت المحكمة اليوم (الثلاثاء) الإفراج عن القيادي بالنظام البائد نافع على نافع، بالضمانة في قضية مدبري إنقلاب 89 م.
ويواجه نافع والرئيس المعزول البشير و(26) من قيادات نظامه الإتهام بتنفيذ إنقلاب عسكري في 30 يونيو على نظام الحكم الديمقراطي بالبلاد.
وقررت المحكمة الخاصة والمنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية والقانونية باركويت برئاسة قاضي المحكمة العليا عماد الدين الجاك، وعضوية قاضيي استئناف محمد المعتز،والرشيد طيب الاسماء، رفض الافراج بالضمانة عن د.نافع علي نافع، والأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي د. علي الحاج والقيادي بالشعبي إبراهيم السنوسي، إضافة إلى رفضها كذلك الافراج عن القيادي بالنظام البائد الطيب محمد خير وعمر عبد المعروف.
وبررت المحكمة رفضها الافراج عن المتهمين بالضمانة وذلك لتقديم هيئات الدفاع عنهم ذات الطلبات في وقت سابق ورفضتها المحكمة وايدتها في ذلك المحكمة الأعلى بتاريخ 13/8/2020م، فضلاً عن عدم توصل المحكمة لتكييف مبدئي في مواجهة المتهمين للقرار حول توجيه التهمة من عدمه ضدهم.

في ذات الوقت رصدت (الصيحة) تجمهر المئات من مؤيدي النظام البائد امام محيط المحكمة، ورفعوا شعارات تطالب بالإفراج عن المتهمين وعلى رأسهم الرئيس المعزول وقيادات نظامه نافع علي نافع، وبكري حسن صالح، والطيب محمد خير سيخة، وقاموا برفع صور المتهمين مدون عليها عبارات تطالب بالإفراج عنهم، فضلاً عن هتافاتهم بواسطة مكبرات الصوت مطالبين بالإفراج عن المتهمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى