إحباط تهريب أدوية وعقاقير طبية

إحباط تهريب أدوية وعقاقير طبية

الخرطوم- محمد موسى

أعلنت إدارة مكافحة التهريب بولاية النيل الأبيض، إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الأدوية والعقاقير الطبية، وذلك بعد مُطاردة عنيفة بين الشرطة والمهربين بمنطقة (التبون) الحدودية.

وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب بقوات الجمارك اللواء مزمل علي عباس، إن قواته تعمل على مُحاربة التهريب وإحباطه بكافة ارجاء البلاد، موضحاً أن إدارة مكافحة التهريب كوستي تقوم بعمل جبار في منع التهريب بكافة أشكاله وأنواعه.

من جانبه، اعتبر مدير دائرة شؤون الولايات العميد (حقوقي) مروان حسين، الضبطية نوعية، موضحاً أن الأدوية والعقاقير الطبية تُخضع لاشتراطات صحية وفق معايير مُعيّنة من الجهات المُختصة، مضيفاً أن عملية تهريب الأدوية والعقاقير الطبية بطرق غير شرعية يحمل العديد من المخاطر التي تضر بصحة وسلامة المواطن.

من جهته، قال مدير إدارة مكافحة التهريب ولاية النيل الأبيض العميد بكري بشير أبو قرون، إنّ قواته وفي إطار عملها الروتيني في مُراقبة الشريط الحدودي للبلاد أحبطت محاولة تهريب 50 كرتونة محاليل وريدية، بجانب 100 دِرِب فلاجيل، وذلك بضبط عربة بوكس بعد عملية مُطاردة تم على إثرها ضبط هذه الأدوية بمنطقة التبون الحدودية وضبط متهميْن، كاشفاً عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في مُواجهة المتهمين، وما زالت الشرطة توالي تحرياتها مع المتهمين في انتظار اكتمالها لتقديمهما للمحاكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى