ديبي وحميدتي يبحثان القضايا الأمنية وتطورات المنطقة

ديبي وحميدتي يبحثان القضايا الأمنية وتطورات المنطقة

إنجمينا- الصيحة

استقبل رئيس الفترة الانتقالية بجمهورية تشاد الفريق محمد إدريس ديبي بالقصر الرئاسي بالعاصمة إنجمينا اليوم، نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، في حضور رئيس وزير الخارجية محمد صالح النضيف ورئيس هيئة الأركان برئاسة الجمهورية الفريق أول بشارة عيسى جاد الله، ومن الجانب السوداني مدير إدارة دول الجوار بوزارة الخارجية السفير عبد العزيز حسن صالح ومدير هيئة المخابرات اللواء عباس محمد بخيت.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة، إلى جانب القضايا والملفات الإقليمية والدولية، فضلاً عن الملفات الأمنية وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وأعرب رئيس الفترة الانتقالية بجمهورية تشاد الفريق محمد أدريس ديبي عن شكره وامتنانه لنائب رئيس مجلس السيادة على تلبية الدعوة بزيارة تشاد، مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في المجالات كافة بما يحقق مصلحة الشعبين.

من جانبه، أشاد نائب رئيس مجلس السيادة، بجهود حكومة الفترة الانتقالية بجمهورية تشاد التي بذلتها عبر الحوار الوطني مما أسهم في تحقيق الاستقرار واستدامة السلام، مؤكدًا دعم السودان لكافة المساعي التي  تحقق الاستقرار.

وقدم شرحاً مفصلاً حول التطورات السياسية الراهنة في السودان والجهود المبذولة للتوصل الى حل للازمة من خلال الإتفاق الاطاري الذي تم توقيعه في ديسمبر الماضي، مشيراً إلى أهمية التنسيق والتعاون في كافة المحافل الاقليمية والدولية بما يحقق الاستقرار في البلدين والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى