فولكر يدعو للتحقيق في مقتل عامل مُساعدات إنسانية

فولكر يدعو للتحقيق في مقتل عامل مُساعدات إنسانية

الخرطوم- الصيحة

دعا رئيس بعثة الأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتس، إلى التحقيق في مقتل أحد العاملين في المساعدات الإنسانية بإقليم النيل الأزرق.

وقُتل أمس متعاقد مع منظمة “إضافة لمساعدات الكوارث والتنمية”، وهي منظمة غير حكومية تعمل بالشراكة مع الأمم المتحدة، بعد تعرض المركبة التي تقلّه لإطلاق نار في إحدى نقاط التفتيش، كما أُصيب موظف كان مع القتيل في ذات السيارة.

ودعا فولكر بحسب (سودان تربيون)، السلطات السودانية لاتخاذ إجراءات عاجلة لتحديد هوية مُرتكبي الهجوم وتقديمهم للعدالة.

وأدان ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الخاص في السودان مقتل أحد العاملين في المجال الإنساني، وقال “إنني أشعر بحزن عميق لخبر مقتل مستشار السلام الذي كان يعمل مع الأمم المتحدة”، وأشار إلى أن القتيل والمصاب كانا وقت وقوع الحادث في طريقهما لتنفيذ أنشطة خاصّة ببناء السلام في منطقة قيسان كجزء من مشروع الأمم المتحدة لدعم التعافي بعد النزاعات وفض ومنع النزاعات في النيل الأزرق، وأضاف فولكر: “أشعر بأسى عميق لوفاة مستشار السلام الذي كان مُصمماً، كما الأمم المتحدة، على بناء الجسور بين المُجتمعات. يجب احترام وحماية العاملين في مجال المساعدات الإنسانية”، وشدّد على أنّ مثل هذه الأعمال لن تُقلِّل من عزيمة الأمم المتحدة في مُواصلة دعم شعب وحكومة السودان في سعيهما لتحقيق السلام والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى