الدعم السريع تتعهد بتأمين قرى العودة الطوعية بوسط دارفور

الدعم السريع تتعهد بتأمين قرى العودة الطوعية بوسط دارفور

زالنجي ــ الصيحة

أشاد والي وسط دارفور المكلف سعد آدم بابكر بالدور الكبير لقوات الدعم السريع، في استتباب الأمن وحماية قرى العودة الطوعية بمنطقة “فرقو” التابعة لمحلية وادي صالح بولاية وسط دارفور، مؤكداً عزم حكومة الولاية، على محاربة الظواهر السالبة والمهددات الأمنية التي تواجه الولاية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم أعضاء لجنة أمن ولاية وسط دارفور، برئاسة والي الولاية وأهالي منطقة فرقو التابعة لمحلية وادي صالح، عقب زيارتهم لقبر السلطان علي دينار، بقرية فرقو مع الوفد الزائر من الخرطوم، برئاسة عضو مجلس السيادة د.الهادي إدريس، والسفير التركي بالسودان، وسلطان عموم الفور.

ودعا والي وسط دارفور المواطنين، إلى التعاون والتكاتف مع الحكومة، والعمل على رتق النسيج الاجتماعي، لجعل الولاية آمنة ومستقرة، وإنهاء معاناة المواطنين، جراء النزاعات والصراعات في دارفور.

من جانبه أكد قائد قطاع الدعم السريع، بوسط دارفور اللواء علي يعقوب جبريل، العمل على تأمين مناطق وقرى العودة الطوعية بالولاية، بحسب توجيهات نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، مضيفاً أن نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع،  وجه بحصر جميع مناطق وقرى العودة الطوعية وتأمينها بجانب تقديم الدعم لها.

وتعهدت حكومة وسط دارفور، بتخطيط المنطقة، وفتح مركز للشرطة، إلى جانب الالتزام بتوفير الخدمات في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى