الجيش: نؤيد أي مساعٍ تخرج البلاد من أزمتها الراهنة

الجيش: نؤيد أي مساعٍ تخرج البلاد من أزمتها الراهنة

الخرطوم- الصيحة

قال رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، إن القوات المسلحة ستظل موحدة خلف قيادتها وجاهزة للوقوف ضد كل أشكال التآمر والارتزاق التي تواجه البلاد بكل قوة وجدارة، وستفوت الفرصة على المتربصين بأمن الوطن وأمانه.

وخاطب رئيس هيئة الأركان اليوم الأربعاء، احتفال تخريج الدفعتين (66) كلية حربية و(22) كلية بحرية، بجانب دفعات أخرى لتخصصات مختلفة من كليات جامعة كرري والذي شرّفه رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وأضاف أن القوات المسلحة ستمضي في أداء رسالتها رغم التحديات، وتؤيد أي مساعٍ سياسية يمكن أن تخرج البلاد من أزماتها الراهنة.

وأكد الحسين أن الدفعات المتخرجة تمثل لبنة نوعية وسهماً قوياً في مشروع تطوير القوات المسلحة  المستمر والذي سيظل هدفا نعمل عليه للوصول إلى أرفع مستويات الكفاءة القتالية لقواتنا.

وأشاد بالكلية الحربية التي وصفها بأنها تمثل رمزية خالدة للقومية ولم تشهد أي من هنات العصبية القبلية أو الجهوية بل انصهرت فيها كل سحنات ومكونات الشعب السوداني على مدى تاريخها الطويل، وأشار إلى المعايير الدقيقة في اختيار المتقدمين للكلية الحربية وعلى مراحل متعددة مما ينتج عنه ضباط أوفياء لوطنهم وقواتهم المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى