بورتسودان تُخرج دفعة جديدة من “الدعم السريع”

بورتسودان تُخرج دفعة جديدة من “الدعم السريع”

بورتسودان- عدنان سالم اللقيمة

احتفلت قوات الدعم السريع- قطاع البحر الأحمر عصر اليوم، بتخريج الدفعة (12) باستاد بورتسودان الدولي بالبحر الأحمر.

وحيا ممثل قائد الدعم السريع اللواء الركن عصام صالح فضيل، ضباط وضباط صف وجنود قطاع البحر الأحمر، كما حيا الدفعة المتخرجة، وأكد أن العمل في قوات الدعم السريع يتطلب المسؤولية من الفرد، بجانب روح الفداء والتضحية والإخلاص من أجل الوطن والمواطن، وأشار إلى أن هذه الجرعة التدريبية التي تلقّاها الجنود تعتبر اللبنة الأولى لبناء وتأهيل الفرد بقوات الدعم السريع.

ونقل فضيل تحيات قائد قوات الدعم السريع، نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو للدفعة المتخرجة، وأكد اهتمام قائد الدعم السريع بعنصر التدريب باعتباره السبيل الذي يُمَكِّن الفرد من أداء مهامه على الوجه الأكمل.

من جانبه، أكد رئيس دائرة التدريب اللواء ركن محمد أحمد عباس أورناصر، أن الجرعة التدريبية التي تلقّاها الجنود تهدف لرفع معدلات القوة والتحمّل، وأن التدريب يُعد من أهم وسائل الاحتراف العسكري، وأضاف “عرق التدريب يوفر دماء المعركة”.

وأكد أورناصر جاهزية دائرة التدريب لتأهيل الأفراد داخلياً وخارجياً للوصول إلى أعلى معدلات الجاهزية.

من جهته، قال قائد قطاع البحر الأحمر العقيد د. رامي ادم الطيب، إن هذه الدفعة تعد مكسباً وإضافةً حقيقية لقوات الدعم السريع والقوات النظامية بصفة عامة، وأضاف أنها تلقّت كل الجرعات التدريبية والعسكرية طيلة فترة التدريب، وأنها في أتم الاستعداد لتنفيذ كل المهام التي توكل إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى