وزير الثروة الحيوانية: فتح آفاق التعاون بين السودان وماليزيا

الخرطوم- الصيحة
أكد وزير الثروة الحيوانية الاتحادية حافظ إبراهيم عبد النبي، أهمية الثروة الحيوانية كمورد اقتصادي مهم ومتجدد يحظى بموقع عالمي متميز في كافة مجالات الثروة الحيوانية جاء ذلك لدى لقائه سفير السودان لدى ماليزيا حسن عبد السلام.
ودعا عبد النبي إلى فتح آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين السودان ودولة ماليزيا في مجالات الثروة الحيوانية كافة مما يساهم في النهوض بالاقتصاد القومي، مؤكداً التزام وزارته بتلبية الرغبات بمزيد من التنسيق المثمر لتأسيس شراكات حقيقية ومتميزة مع دولة ماليزيا. وقال: إن السوق الماليزي من الأسواق المستهدفة لصادرات منتجات الثروة الحيوانية المستوفية للاشتراطات الصحية العالمية مما يساهم في تعزيز الصادرات، وأشار إلى الطلب المتزايد من اللحوم في السوق العربي والعالمي وذلك يساهم في تحقيق مبادرة الأمن الغذائي العالمي، وشدَّد على تفعيل وتحريك الاتفاقيات ومذكرة التفاهم الموقعة بين السودان ودولة ماليزيا في مجالات الثروة الحيوانية كافة وتطبيق شهادة الحلال.
ومن جانبه دعا حسن عبد السلام، سفير السودان لدى دولة ماليزيا للاستفادة من التكنولوجيا الماليزية في الثروة السمكية والتدريب وتأهيل ورفع القدرات إضافة إلى المشاركة في المعارض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى