وزير المالية: أكثر من (40%) من الميزانية تذهب للتعليم والصحة

وزير المالية: أكثر من (40%) من الميزانية تذهب للتعليم والصحة

الخرطوم- الصيحة

أكد  وزير المالية د. جبريل ابراهيم محمد أن من أولويات وزارته الماء والصحة والتعليم، مشيراً إلى أن أكثر من (40%) من ميزانية السودان تذهب إلى التعليم والصحة، وأرسل تطمينات للمعلمين، وجدد حرصه على حقوقهم.

وقال جبريل بحسب بيان صادر عن إعلام وزارة المالية “المعلمون هم صناع المستقبل ما بنلعب في حقوقهم ونطمئن الاطباء والكوادر الطبية والصحية في الصحة العامة والصحة العلاجية ونقول إن أولوياتنا الأساسية الماء والصحة والتعليم والاهتمام بالأمومة والطفولة وتقليل نسبة وفيات الامومة عند الولادة والاطفال دون سن الخامسة”.

وأعلن وزير المالية، أن وزارته قطعت شوطا كبيرا في مجالات الصحة والمياه والتعليم، بجانب السعي لنهضة شاملة، ونوه إلى أنها تحتاج إلى بنية تحتية من طرق وجسور ومطارات وسكك حديدية وموانيء وكهرباء وشبكات المياه.

ونوه جبريل إلى أن (60%) من سكان السودان لا علاقة لهم بالكهرباء، مشيراً إلى ربط كهرباء الغرب بالشبكة القومية عبر مشروع محطة كهرباء الفولة، لافتاً إلى توجهات لإنشاء موانيء جديدة منها ميناء أبوعمامة وبناء مناطق صناعية وسياحية ضخمة بجانب توصيل المياه من النيل إلى مدينة بورتسودان وتوصيل السكة حديد إلى أدري من بورتسودان، وقال “هذا الطريق يمر بداكار وأديس أبابا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى