محمد البحاري يكتب: قناة البلد.. طفرةٌ تقنية ومهنية!!

 

قناة البلد الفضائية تشهد تطوراً كبيراً على مستوى البنية التحتية، فقد اكملت أستديو ضخماً جداً بمواصفات عالية في فناء القناة الخارجي، وهذا إن دل إنما يدل على النجاح والتطور المستمر لهذه القناة التي وُلدت بأسنانها، ويقف خلف هذا العمل الخلاق مجموعة عمل متناسقة بقيادة رجل الأعمال (الكاردينال) وإدارة القناة الإعلامية (فاطمة الصادق)، ويقف خلفهم الإعلامي المتميز الأستاذ (عادل الزبير)، هذا الرجل الذي يقف بهِمّة ونشاط على البرامج وضيوف البرامج.
كنت ضيفاً على برنامج في (حضرة المساء)، ووقفت بصفة شخصية على التجهيزات المبكرة لبرنامج (يلا نغني) من داخل الأستديو الجديد للقناة، حيث بدأت البروفات مبكرة جداً وبحيوية عالية مع مجموعة من النجوم، أبرزهم الفنان حسين شندي وعاصم البنا وجمال فرفور ومهاب عثمان ومنتصر هلالية وإيمان الشريف ومكارم بشير.
وهذه البداية المبكرة تعكس تماماً حجم الاهتمام الكبير من الإدارة لهذا البرنامج الذي أصبح منافساً بصورة قوية لبرنامج (أغاني وأغاني)، الذي بدأ يفقد رونقه وبريقه بعد رحيل الأستاذ (السر قدور)، ويأتي برنامج (يلا نغني) لهذا العام تحت شعار (فقدناك يا قدور)، وهذه رمزية ودلالة على العقل الكبير الذي تتمتع به إدارة هذه القناة، فالراحل الأستاذ (السر قدور) شخصية قومية لها تأثيرها الكبير في وجدان الشعب السوداني.
ضعف الحوار مع الفنانين في المواسم السابقة لبرنامج (يلا نغني) كان هو الملاحظة الوحيد في البرنامج، فالحوار ضعيفٌ جداً، والبرنامج يحتاج لخبراء للحديث والحوار وترك الفنانين للغناء فقط.
في اعتقادي وتقديري الشخصي، إن قناة البلد تمشي بخطىً ثابتة وقوية نحو القمة والتربع على عرش القنوات الفضائية، وذلك بالمهنية العالية التي تنتهجها الإدارة في وضع الخُطط والبرامج بصورة علمية واحترافية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى