حجز ملف قضية صاحب شركة شهيرة متهم بالتهرُّب

 

الخرطوم- محمد موسى

قرّرت المحكمة، حجز ملف قضية صاحب شركة شهيرة، متهم بالتهرب من سداد حصائل تصديره موز طازج ولحوم إبل ذكور وسمسم مخلوط للخارج للنطق بالحكم.

وقررت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سر الختم عثمان، حجز الملف للقرار، وذلك عقب سماعها لقضيتي الاتهام والدفاع واستجواب المتهم.

يذكر أن المحكمة سبق وأن وجهت، تهمة تخريب الاقتصاد القومي للبلاد في مواجهة صاحب العقار وذلك لتهربه من سداده حصائل تصديره موز طازج ولحوم إبل ذكور وسمسم مخلوط للخارج.

وحررت المحكمة وقتها، ورقة اتهام تحت طائلة نص المادة (57 أ) من القانون الجنائي السوداني 91م التي تتعلّق بتخريب الاقتصاد القومي للبلاد في مواجهة صاحب الشركة، فضلاً عن تحرير المحكمة ورقة اتهام تحت نص المادة (6) من قانون التعامل بالنقد الأجنبي لسنة 1981م في مواجهة ذات المتهم، وذلك لعدم سداد المتهم حصائل تصدير سلعه وهي عبارة عن (موز وسمسم ولحوم) لجمهورية مصر العربية.

وبحسب تفاصيل البلاغ، فإن السلطات دوّنت إجراءات بلاغ ضد المتهم صاحب الشركة وذلك لتهرُّبه من سداد حصائل تصديره موز طازج  وسمسم مخلوط  ولحوم إبل ذكر  الى دولة مصر العربية ،  وذلك عقب تقدمه بـ(15) استمارة للبنك التجاري الأول ، الى جانب تقدمه أيضاً بطلب ثانٍ لـ(5) استمارات أخرى من البنك التجاري الثاني ومُنح بمُوجبها مبلغ (866) ألف دولار أمريكي عبارة عن حصائل الصادر محل الدعوى، إلا أن المتهم وبإتيان الموعد المُحدّد عجز عن سدادها للمصرفيين التجاريين، مما حرّر ضده بلاغٌ بالواقعة، وباكتمالها أُحيل للمحكمة للفصل القضائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى