عضو بـ”السيادي”: الشعب قادر على تجاوز التحديات

عضو بـ”السيادي”: الشعب قادر على تجاوز التحديات

شعيرية- الصيحة

أكد عضو مجلس السيادة الطاهر حجر أن السودان يواجه تحديات كبيرة ، لاسيما تنفيذ اتفاق جوبا للسلام، مؤكداً قدرة الشعب على توحيد الصف والكلمة لتجاوز التحديات، تحقيقاً لشعارات ثورة ديسمبر المجيدة حرية، سلام، وعدالة.

وقال حجر خلال مخاطبته اليوم، مواطني إدارية خزان جديد بمحلية شعيرية بولاية شرق دارفور، إن تحقيق العدالة والمساواة بين أبناء الوطن الواحد، تعد إحدى مسؤوليات الحكومة، وأضاف “من واجبنا توفير كل الحقوق للمتأثرين بالحرب مع التمييز الإيجابي لهم، لما عانوه من ظلم وتهميش لفترة طويلة، وذلك دون التعدي على حقوق المواطنين الآخرين.

وتعهد حجر، بالإشراف على بناء مدرسة عز الإسلام الابتدائية المختلطة بادارية خزان جديد، باعتبار أن طلابها من أبناء العائدين طوعاً ومعظمهم من الأيتام بسبب الحرب، كما تعهد بتمليك الحقائب المدرسية المتكاملة لكل طلاب المدارس الابتدائية في الوحدة الإدارية لخزان جديد، وقدم دعماً مادياً للمعلمين، بما يمكنهم من أداء رسالتهم السامية.

في السياق شدد حجر خلال اللقاء النوعي بمنطقة أم شجيرة بمحلية شعيرية، على ضرورة مساهمات الجميع في الجهد الشعبي، لاسيما في التنمية البشرية، بالتركيز على التعليم بإعتباره المعني بتنمية الإنسان الذي يعمر الأرض، وأضاف أن الجهد الشعبي يتكامل مع الجهود الحكومية وجهود المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية، لتوفير الكرامة الإنسانية للمواطنين عبر تقديم الخدمات الضرورية لهم.

ودعا عضو مجلس السيادة، إلى إحياء روح التكافل والتراحم بما يصون كرامة الإنسان في السودان، وحث مواطني أم شجيرة للإسهام بشكل فعّال في تطوير وبناء المرافق العامة.

وقدم حجر، دعماً مادياً، لمدرسة الزعيم الازهري الابتدائية وخلوة ام شجيرة، متعهداً بدعم الشباب وتدريب القابلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى