الهلال يستعيد قطعة أرض.. يُعالج متطلبات الاستاد وينتظر قرار “كاف

 

عالج نادي الهلال، الخميس، عدة جوانب في ملعبه تنفيذًا للمُلاحظات التي وجّه بها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على إستاد الجوهرة الزرقاء، ورفعه للمُستوى الثالث من المعايير التي يطالب بها “كاف” ليسمح بخوض المباريات الدولية في السودان.
ونجح الهلال في إكمال عدد مقاعد البدلاء إلى 21 مقعدًا بدلاً من 18، كما أكمل تركيب ألفي كرسي جديدة، بدلاً من ألفي كرسي كانت قد تلفت خلال المرحلة السابقة.
ورجّح مصدر رفيع في نادي الهلال، على علاقة بملف تأهيل ملعب الإستاد، “قد لا يرسل الاتحاد الأفريقي وفدًا، لأنه كان قد أصدر قرارًا رسميًا منذ أشهر بتكليف المفتشين التابعين له من أي بلد تشارك فرقه في مجموعات دوري أبطال، للقيام بتفتيش تلك الملاعب وإرسال تقارير دورية، وأن مفتش كاف في السودان هو عصام شعبان”.
وأتم المصدر، في تصريحات خاصة لكورة: “القرار حول اعتماد استاد الهلال لاستضافة المباريات في دوري الأبطال سوف يتخذ يوم 17 يناير الجاري، وهو قرار يتعلق بكل إستادات الاندية المشاركة في المجموعات”.
من جهة أخرى، نجحت مجهودات مجلس إدارة النادي في استعادة قطعة أرض شاسعة، كانت قد نُزعت منه، وتم تحويلها إلى مركز خدمي منذ بداية الألفية الجديدة، ما يُعزِّز فرص النادي في التوسع في منشآته.
ويتعلّق الأمر بقطعة أرض كبيرة تقع شرقي الاستاد، والتي حوّلتها السلطات السودانية لمرفق خدمي، متمثلاً في خط مواصلات داخلية بين العاصمة الخرطوم ومدينة أم درمان، وبين الأحياء الداخلية في مدينة أم درمان.
.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى