مدير مكتب السودان: بدء تنفيذ مستشفى العطية بأم درمان يأتي مواصلة لمشاريع قطر الخيرية لدعم القطاع الصحي

مدير مكتب السودان: بدء تنفيذ مستشفى العطية بأم درمان يأتي مواصلة لمشاريع قطر الخيرية لدعم القطاع الصحي

الخرطوم- الصيحة

كشف مكتب قطر الخيرية بالسودان عن بدء تنفيذ مستشفى العطية الذي يُعد الأكبر من نوعه بالريف الجنوبي لأم درمان حيث يقدم المستشفى خدمات النساء والتوليد ويحتوي على مركز لغسيل الكلي ومجمع للعمليات الجراحية والعناية المكثفة بالإضافة لخدمات الأشعة التشخيصية وخدمات الطوارئ.
وقال د. هيثم محمد إبراهيم، وزير الصحة المكلف، إن مستشفى العطية احدى الأيادي البيضاء للشقيقة قطر ويتم تنفيذه عبر الذراع الإنساني لقطر الخيرية ونعول عليه في وزارة الصحة لخدمة أهلنا بالريف الجنوبي بأمدرمان فيما يخص خدمات الرعاية الصحية الثانوية و الثالثوية. وتوقع وزير الصحة أن يساهم المستشفى في تخفيف الضغط على منافذ الخدمة بقلب الخرطوم حيث يعتبر إمتدادا لتوجه الوزارة في تحقيق التغطية الشاملة والوصول بالخدمة للأطراف تعزيز لمبدأ الإتاحة وسهولة وصول المريض للخدمة الطبية.
من جانبه، قال المهندس عمر عبد العزيز، مدير مكتب قطر الخيرية في السودان بالإنابة، إن مشروع العطية يأتي مواصلة لسلسة تدخلات قطر الخيرية لإسناد النظام الصحي في السودان، وذلك في إطار حرصها الدائم على تنفيذ مشاريع تنموية نوعية لخدمة الفئات الأشد احتياجاً بولايات السودان المختلفة. وأشار إلى تواصل الأعمال الإنشائية لمستشفى العطية بصورة طيبة، وأوضح أن تكلفة المستشفى الإجمالية تصل لـ(10,000,000) ريال قطري.
وأعربت جهات صحية، وشعبية بالريف الجنوبي عن شكرها وتقديرها لجهود قطر الخيرية لبناء مستشفى العطية الذي يعتبر نقلة نوعية وخدمة كبيرة لأهل المنطقة الذين يحتاجون بشدة للخدمات الصحية المختلفة التي سيقدمها المستشفى.
جدير بالذكر، أن قطر الخيرية أنجزت منذ افتتاح مكتبها في السودان أكثر من (100) مشروع في مجال الصحة موزعة في 9 ولايات، بينما تجاوز عدد المستفيدين من هذه المشاريع الصحية (350,000) مستفيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى