التأمين الصحي بالجزيرة: لا يوجد دواءٌ تسرّب للسوق السوداء

ود مدني – الصيحة

أكد المدير التنفيذي لفرع الصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية الجزيرة د. أبو بكر خضر يوسف، عدم تسرُّب دواء التأمين الصحي بالجزيرة للسوق السوداء وتداول أدوية منتهية الصلاحية في صيدليات التأمين بالولاية، وقطع بعدم صحة الأخبار المُتداولة في هذا الشأن.

وأعلن الخضر في تصريحات صحفية محدودة أمس، أن الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بالجزيرة تمتاز بنظام ضبط محوسب عالي الجودة غير موجود في الولايات الأخرى ولا توجد فيه مساحة لتسريب الأدوية، وقال: (هذا النظام نتحدى به أي جهة تتعامل بنظام الإمداد الدوائي)، وأوضح أن النظام يقوم بضبط مؤشرات تاريخ الصلاحية والوفرة والأسعار والأصناف الموجودة، إضافةً لعمليات الجرد التي تتم بشكل دوري، بجانب الجرد المُفاجئ عبر لجنة مُختصة.

من جانبها، أكدت مدير الخدمات الصيدلانية بإدارة الخدمات الصحية بالتأمين الصحي، الدكتورة ريم علي عبد الحي، أن استلام الدواء يتم عبر لجنة مختصة ويتم تفريغ وجرد الأدوية عبر نظام مُحكم، ونوهت إلى أن الصيدليات مُؤمّنة بكاميرات مراقبة، إضافةً إلى أن النوافذ المتاحة في الصيدليات للبيع وإنزال الفواتير فقط، وأشارت لوجود مسؤول عن الإشراف بالمحليات يرفع تقريرا شهريا عن مطابقة الأدوية المباعة مع المتوفرة بالصيدليات، ونفت وجود أدوية منتهية الصلاحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!