اكتمال الاستعدادات لقيام معرض الخرطوم الدولي

 

الخرطوم- الصيحة

أكملت الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة استعداداتها لتنظيم معرض الخرطوم الدولي في دورته 40 والتي ستقام في الفترة من 24من هذا الشهر وحتى 31 منه بمشاركة أكثر من 18 دولة وأكثر من 500 شركة محلية وعالمية كما يتزامن افتتاح المعرض باحتفالات الشركة بمرور50 عاماً، على إنشاء الشركة لليوبيل الذهبي.

أعلن  الدكتور الفاتح عوض، مدير عام الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة  في تصريح لـ(سونا) أن 80% من الترتيبات اكتملت لقيام  الدورة التي وصفها بالمميزة بفضل مشاركة دول جديدة تشارك لأول مرة وشركات عالمية كبرى.

وأشار  إلى أن شعار هذه الدورة عرفاناً للجيل الذي أسس الشركة ودورهم الكبير الذي بذلوه في الاقتصاد الكلي وفي ربط السودان مع الاقتصاد العالمي من النواحي التجارية والصناعية، مضيفاً أن الاستعدادات بدأت بتكوين عدد من اللجان المختصة والترتيبات المراسمية.

وأضاف أن فترة المعرض ستكون شعلة إشعاع اقتصادي ومهرجاني واجتماعي بجانب أنه ملتقى استثماري ضخم يتم خلاله التعريف بين رجال الأعمال المحليين ونظرائهم من العالم كما يتيح للولايات المشاركة عرض منتجاتها السودانية.

وأبان أن هذه الدورة حظيت باهتمام كبير من الدولة والحكومة والمساهمين والعاملين بالشركة لتكون فترة عرس للشركة، ولفت المدير العام  بجانب افتتاح المعرض إلى أنه سيتم الاحتفال باليوبيل الذهبي للشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى