المؤتمر السوداني ولاية الخرطوم يقيم ندوة مستقبل التعليم في السودان

المؤتمر السوداني ولاية الخرطوم يقيم ندوة مستقبل التعليم في السودان

الخرطوم- الصيحة

اقام حزب المؤتمر السوداني ولاية الخرطوم عبر قطاع التعليم العام عصر أمس بداره في شمبات ندوة كبرى بعنوان (مستقبل التعليم في السودان) تحدث فيها كل من مدير عام وزارة التربية ولاية الخرطوم سابقا محمد إبراهيم علي، متناولا محاور مستقبل التعليم في السودان خاصة تصحيح الخطأ المنهجي في التعامل مع التعليم باعتباره حقاً من حقوق الانسان وليس هبة أو منحة من الدولة، وأوصى بضرورة انفاق الدولة لنسبة (20%) من الموازنة العامة على التعليم  ونسبة (6- 8%) من الدخل القومي.

من جانبه، تناول الخبير التربوي أحمد مختار أحمد، واقع التعليم في السودان وعوامل واسباب فشل منهج المدرسة الشاملة (أكاديمي- صناعي- زراعي- نسوي).

من جهته، تحدث البروفيسور أحمد جمعة صديق المحاضر بجامعة الخرطوم- كلية التربية- قسم اللغة الإنجليزية، عن محاور بناء منهج مهارات القرن العشرين (التعليم المتخصص) والذي يهتم بتدريس وتعليم مهارات الحياة والعمل والتجديد والابتكار للناشئة.

بدوره، تحدث رئيس المجلس المركزي لحزب المؤتمر السوداني عبد القيوم عوض السيد معقباً ومشاركاً على المحاور التي تناولها المتحدثون. وشارك الحضور من المعلمين والمعلمات بمداخلات وآراء عديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى