نائب رئيس المجلس العسكري يجري مباحثات مع الرئيس المصري في القاهرة

القاهرة -الخرطوم:وكالات- الصيحة الآن
تعهّد الرئيس المصري، المشير عبد الفتاح السيسي، بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع السودان، والمشروعات المشتركة، وكافة الالتزامات تجاه الخرطوم، وأبدى استعداده للوقوف مع الشعب السوداني خلال الظروف التي تمر بها البلاد.
واستقبل السيسي بقصر الاتحادية اليوم (الإثنين)، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وجرت مباحثات مشتركة بينهما، وقال “حميدتي” عقب عودته، إنه أطلع السيسي على مجريات الأوضاع بالبلاد والمفاوضات بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير والحركات المسلحة وبعض الأطراف السودانية.
وأكد أنه تم خلال الزيارة الاتفاق على رعاية مصالح شعبي البلدين، وأشار إلى أن السيسي أبدى استعداده للوقوف مع الشعب السوداني خلال الظروف التي يمر بها السودان، وأضاف بأن السيسي أكد تنفيذ كل التزاماته تجاه السودان، خاصة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والمشروعات المشتركة.
وقال “حميدتي” إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أكد استعداده للوقوف مع الشعب السوداني في الظروف الراهنة . وأضاف في تصريحات بمطار الخرطوم لدى عودته من القاهرة، أنه اتفق مع السيسي حول تحقيق مصالح شعبي البلدين، وأن الرئيس السيسي أبدى استعداده للوقوف مع الشعب السوداني خلال الظروف التي يمر بها السودان.
وأضاف أنه ناقش مع السيسي الاتفاقيات الموقعة والمشروعات المشتركة بين مصر والسودان.
وأوضح أن زيارته إلى القاهرة جاءت في إطار التعاون المشترك والتشاور المستمر بين البلدين، مشيراً إلى أنه قدم ــ  خلال الزيارة ــ شرحا حول ما يجري في السودان خاصة المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى “إعلان الحرية والتغيير” و”الحركات المسلحة” وبعض الأطراف السودانية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، إن السيسي أكد على الموقف الاستراتيجى الثابت لمصر تجاه دعم استقرار وأمن السودان وشعبه الشقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى