(الصحة) ترفع درجة التأهب القصوى تحسباً لانتقال مرض الإيبولا عبر الحدود

الخرطوم: الصيحة الآن
رفعت وزارة الصحة درجة التأهب القصوى، وشددت على ضرورة حماية المداخل الجوية والحدودية تحوطاً من انتقال مرض الإيبولا عبر الحدود.
وشدد وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د.سليمان عبدالجبار، على أهمية الاستعداد المبكر لمرض الإيبولا وتقوية المجهودات بجانب الرصد والمتابعة واستصحاب التجارب الإقليمية للمرض.
وأكد عبدالجبار، لدى مخاطبته اليوم (الإثنين) بفندق كورنثيا بالخرطوم، ورشة العمل الوطنية لتقييم الاستعداد والجاهزية العملية لاحتمالية مرض الإيبولا الفيروسي الوارد عبر الحدود، عدم تسجل حالات إصابة بالمرض في السودان أو في دولة جنوب السودان، لافتاً إلى أن حدود السودان مع دولة الجنوب من أطول الحدود مقارنة بالدول الأخرى.
وقال عبدالجبار، إن الغرض من الورشة الوقوف على الخطة التي أعدت للاستعداد، مضيفاً أن المرض من الأمراض الفتاكة ويسبب نسبة عالية جداً من الوفيات، مؤكداً رفع مستوى الحذر وتطبيق الحماية وضرورة حماية المواطنين.
في وقت كشف فيه ممثل منظمة الصحة العالمية د.عماد أحمد إسماعيل ,أن نسبة الوفيات جراء المرض بدولة الكنغو بلغت 1702 حالة وفاة من جملة 2526 حالة إصابة، مؤكداً توفير الدعم التقني لوزارة الصحة الاتحادية فضلاً عن توفير المستهلكات ومعينات العمل وأجهزة الكشف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى