كلام في الفن .. كلام في الفن

هاشم صديق
هاشم صديق مبدع مبدع مدهش ومختلف وفي حالة تجدد ..لا يكتبه الشعر الوسيم وحده ولكنه يكتب وفي شتى المجالات ..مواهب متعددة تسكن تفاصيلها الدهشة ..مبدع مغاير لا يشبه أحد ..فهو نسيج وحده ..متميز وحازق ومقتدر ويعرف كيف يصبح (حريق) كما يدرك الكيفية التي يصبح بها (مطر)..رجل مدرك ..وفي منتهي الوعي بمحتواه الجمالي ..
صلاح كوستي
صلاح كوستي واحد من الفنانين القلائل الذين مازالوا يحملون قسمات التطريب في صوتهم،وصلاح منذ مجيئه من كوستي ظل يجتهد ويعمل من أجل تطوير موهبته وتجربته، ولكن في الخرطوم من الصعب أن تجد ما تستحقه في ظل عالم تسوده الضبابية والمجاملة القاتلة.
رسالة للموصلي
عزيزي الموصلي نحتاج بشدة حتى تعيد صياغة الساحة الفنية بأغنيات جديدة على وزن وقامة الأماني السندسية وطفل العالم الثالث وعلى قدر الشوق وكل الغناء الجميل والمختلف الذي نثرته قبل أن تهاجر ..لهذا وذاك نحتاجك جداً ونتمنى أن تعيد النظر في قرار العودة مرة أخرى لبلاد العم سام (السامة).
عقدالجلاد
حينما تضيق هذه الدنيا وترمي بهمومها علينا .. يصبح الحل واحد لا ثاني له .. أن تبحث عن مكان تغنى فيه عقد الجلاد .. وهذي في تقديري الخاص هي الوصفة المناسبة للعلاج إذا تعكر المزاج .. لأن غنائية (الطابور الأخضر) في جوفها تسكن كل الحلول والعلاجات العصية .. ويكفئ أن ترخي سمعك لشمت محمد نور وهو يداعب (المايك) ويغرد بأحلى أصوات الدنيا.
محمد مفتاح الفيتوري
يمكن اختصار سيرة حياة محمد الفيتوري بأنه سوداني المولد والبيئة الأولى، مصري النشأة والوعي، لبناني الهوى، مغربي الرباط الأخير. وصف المفكر السياسي والأديب المصري محمود أمين العالم الذي قدّم لديوان الفيتوري الأول “أغاني إفريقيا” بدايات شاعرنا بأنه “لم يكن يستشعر انتساباً حقيقياً إلى وطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى